أبو غزالة وقع مع وزير الاقتصاد إتفاقية تعاون في مجال الملكية الفكرية:
لتنفيذ خطة التحول الرقمي توفيرا للوقت والجهد والنفقات
سلام :مستقبل الأمم يعتمد على ما تملكه من علم

وطنية - وقع رئيس ومؤسس "مجموعة طلال أبوغزاله العالمية" الدكتور طلال أبوغزاله، مع وزير الاقتصاد والتجار في حكومة تصريف الاعمال الدكتور أمين سلام، اتفاقية تعاون في مجال الملكية الفكرية بين الوزارة و"شركة أبوغزاله للملكية الفكرية - تي أم بي أجينتس ش.م.م". 
 
وبموجب هذه الاتفاقية، بحسب بيان وزعه مكتب أبو غزالة، سيتم التعاون في مجالات حماية الملكية الفكرية ومكافحة القرصنة والاهتمام بالشركات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر.
 
وخلال حفل التوقيع، أكد أبوغزاله أن ما يقدمه للبنان ومؤسساته "ما هو إلا واجب يؤديه تجاه البلد الذي استقبله لاجئا من فلسطين بكل محبة وكرم". وشدد على "ضرورة أرشفة وتوثيق كل ما يتعلق بملفات الوزارة، تحسبا لأي ظرف طارئ"، مشيرا إلى أن "مجموعة أبوغزاله العالمية كانت قد زودت الوزارة بأرشيف كامل وقاعدة بيانات كاملة بعد الحرب الأهلية التي أدت إلى احتراق كامل محتويات الوزارة في حينه". 

ووضع أبوغزاله إمكانات مجموعته كافة "في خدمة الوزارة، لتسهيل عملها ومساعدة موظفيها على أداء واجباتهم تجاه الشركات والمواطنين"، مؤكدا "ضرورة تنفيذ خطة التحول الرقمي في الوزارة في أسرع وقت ممكن وتفعيل الخدمات الإلكترونية لتوفير الوقت والجهد والنفقات".
 
سلام
بدوره، شدد الوزير سلام على "ضرورة تفعيل مديرية حماية الملكية الفكرية، نظرا لأثر الملكية الفكرية على الاقتصاد، حيث أن علوم البلاد وتقنياتها يتم تصديرها تماما كالموارد البشرية والطبيعية". 

وبين أن "مستقبل الأمم يعتمد اعتمادا كبيرا على ما تملكه من علم، سواء على المستوى الاقتصادي أو المستوى العلمي"، مضيفا: "أن الموارد الطبيعية قابلة للنضوب حتى لو على المدى البعيد، أما الإبداع البشري فغير قابل لذلك". 
 
أضاف الوزير سلام: "إن الشركات لن تستثمر في البحث والتطوير في بيئة لا تحمي حقوقها الفكرية، ولا تضمن لها استثمار نتائج أبحاثها، وبانعدام هذه القوانين، ستكون منظومة البحث العلمي في خطر، وكل ما يترتب عليها من تطور للبلد، اقتصاديا واجتماعيا وثقافيا وغيرها". 

                         =================

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب