مؤتمر الاتحاد العربي للعاملين في الزراعة والصناعات الغذائية والصيد البحري في دمشق: النشاط الاول بعد رمضان في مصر بعنوان الامن الغذائي والتكامل الاقتصادي

وطنية - عاد من العاصمة السورية دمشق وفد اتحاد نقابات العاملين في زراعة التبغ والتنباك في لبنان والمشارك في اعمال المؤتمر الخامس للاتحاد المهني للاتحاد العربي للعاملين في الزراعة والصناعات الغذائية والصيد البحري من 28 شباط ولغاية 4 آذار،"تحت شعار ارفعوا الحصار عن سوريا والشعب السوري وعمال الزراعة والصناعات الغذائية ركيزة للامن الغذائي العربي"، برعاية الامين العام للاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب.
 
وضم الوفد: حسن فقيه رئيس الاتحاد التبغي وعبد الحميد صقر الامين العام للاتحاد التبغي.
وأشار بيان الى "ان المداخلات ركز على القضايا والمعوقات التي تقف حائلا دون تطوير الواقع الزراعي وذلك لضعف الاستثمارات في القطاع وعدم التوجيه وغياب المكننة والاستخدام الاسوأ لمصادر المياه وعدم وجود كيان اقتصادي وزراعي عربي مشترك.
 
أفتتح المؤتمر بكلمة للامين العام للاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب رئيس اتحاد عمال سوريا وحضور نائبه رفيق علوني والوفود المشااركة ال13 واعتذار وفدين وغياب وفد واحد .
وبعد النشيد العربي السوري ونشيد العمال العرب كان ترحيب من عضو الاتحاد ياسين صهيوني رحب فيها بالوفود واعطى الكلمة للسيّد القادري الذي اهاب بالنقابيين العرب" ان يلتقوا ليتدارسو قضاياهم ومشاكلهم"، شارحا آليات العمل العربي في المرحلة الراهنة ومرحبا بانعقاد المؤتمر على ارض سوريا. ومن ثم تلاه الامين العام صلاح ابراهيم متمنيا للمؤتمر النجاح، شارحا معوقات العمل في الفترة المنصرمة، معتذرا عن متابعة مهامه نتيجة وضعه الصحي واحالته على المعاش.
 
ومن ثم تحول المؤتمر الى مؤتمر انتخابي حيث ترأسه رئيس الاتحاد التبغي في لبنان حسن فقيه والسيد ياسين صهيوني مقررا عن الامانة والسيد عيد مرسال مقررا للمجلس. فحيا سورية على مواقفها القومية شعبا وجيشا ومؤسسات وقيادة معزيا بالضحايا الذين سقطوا جراء الزلزال. وانتخب فضل الله عبد الحفيظ أمينا عاما للاتحاد الزراعي وانتخب حسن فقيه نائبا للامين العام لشؤون العلاقات العربية والدولية وياسين صهيوني نائب الامين العام لشؤون الدراسات والبحث العلمي وخالد عيش نائب الامين العام للشؤون الاقتصادية نوابا للامين، فيما نالت المنظمات المشاركة امانات مساعدة وفتح باب الانتساب للجان الاربعة لجنة المرأة العاملة التي تولاها العراق ولجنة الشباب ولجنة العضوية وكذلك تم انتخاب السيد عيد مرسال رئيسا للمجلس التنفيذي والسيد عبد الحميد صقر نائبا لرئيس المجلس التنفيذي والسيد انور العازمي نائبا لرئيس المجلس.
وتم تعديل الاشتراكات ما يتناسب مع الظروف الاقتصادية وتمثيل كل منظمة عضو بممثلين للمجلس التنفيذي.
وتم الاتفاق على تسيير الاعمال وتنشيطها على ان يكون النشاط الاول بعد رمضان في جمهورية مصر العربية بعنوان الامن الغذائي العربي والتكامل الاقتصادي العربي واقع وتطلعات.
وتم توجيه برقية تعزية بضحايا الزلزال للسيد الرئيس بشار الاسد مثمنين صمود سوريا في الحرب التي شنت عليها في المرحلة السابقة وبقاءها سدا منيعا في وجه تحديات الامة.
وكذلك ان تعتبر كلمة الامين الدولي في مستهل النشاط وثيقة يتم تبنيها وتوزيعها من ضمن وثائق المؤتمر".

                               ================

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب