تجمع رجال وسيدات الأعمال عرض مع السفير البولندي تطوير العلاقات التجارية بين البلدين

وطنية - استقبل تجمع رجال وسيدات الأعمال اللبنانيين (RDCL) سفير بولندا في لبنان برزميسلاو  نيسيولوفسكي ونائب رئيس بعثة السفارة ماتوش انانيش ورئيس “Mazovia Cluster ICT ماريوس ستاشنيك، بحضور عدد من أعضاء التجمع يمثلون مختلف ميادين من القطاع الخاص، إضافة إلى ممثلين عن منطقة بيروت الرقمية (BDD)، وذلك بهدف تحسين شبكات الـ B2B بين رجال الأعمال البولنديين واللبنانيين. 

وأشار بيان للتجمع، الى أن "هذا الاجتماع عقد إثر الإعلان عن زيارة وتعيين “Mazovia Cluster ICT”  كالمجموعة الوطنية الرئيسية من قبل الحكومة البولندية، اذ أنها تربط أكثر من ٤٠٠ مؤسسة من قطاع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة الحجم (SME)، إضافة إلى مؤسسات كبيرة الحجم".

بوخاطر

وتحدث رئيس تجمع رجال وسيدات الأعمال اللبنانيين نقولا بوخاطر فعرف بالتجمع، وقال: "القطاع الخاص اللبناني يبحث عن كيفية انفتاح أسواق للخدمات والمنتجات التي يقدمها، في حين يساهم بشكل كبير في إعادة توازن العجز الجاري في ميزان المدفوعات".

كما عرف بمشروع ASPIRE الحالي للتجمع، مرحبا بجميع "الفرص الممكنة لتطوير علاقات تجارية جديدة مع بولندا".

ستاشنيك

بدوره، عرف ستاشنيك بمجموعة “Mazovia Cluster ICT”، والمفهوم واستراتيجية العمل المتبعة فيها. وقال: "المجموعة تقدم تمويلا للأعمال والمشاريع، والبحث والتطوير، والدعم الإداري، وتطمح اليوم إلى إيجاد فرص جديدة في لبنان ووضع استراتيجيات تجارية يمكن أن يستفيد منها كلا البلدين".

برزميسلاو

أما سفير بولندا فتحدث عن تطور بلاده خلال العقود الثلاث الماضية، وقال: "ما نحاول تحقيقه من خلال هذه الزيارة، هو عرض مجتمعات الأعمال في كلا البلدين لبعضها البعض، على الرغم من جميع التحديات الموجودة في لبنان".

اضاف: "الاقتصاد البولندي متنوع كثيرا، وهناك تطور جديد نسبيا، حيث أن لدى الجيل الجديد شغف وإرادة كبيرة للعمل وتحقيق النجاح. وبالتالي، فإنها فرصة يجب على لبنان اغتنامها".

وأخيرا، عدد سفير بولندا وستاشنيك مجالات خبرات بولندا التي يمكن للبنان تطوير أعمال تجارية فيها، مثل الزراعة، والتقنيات الطبية، والتكنولوجيا المالية، والمستحضرات الصيدلانية، والأثاث الخشبي، والطاقة المتجددة وغيرها.

ولفت البيان الى أن "المشاركين أبدوا اهتمامهم باستكشاف فرص العمل المشتركة. على أن يتم قريبا تنظيم وفود لاستكشاف أعمال B2B وتقصي الحقائق". 

                             ==========

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب