الثلاثاء 23 نيسان 2024

02:38 pm

الزوار:
متصل:

إطلاق جائزة هشام عيتاني للتحول الرقمي بالتعاون مع الأميركية

وطنية - أعلن  الرئيس التنفيذي لمجموعة  "resource group" هشام عيتاني وهي مجموعة ذات محفظة من الأعمال المتنوّعة في مجال التكنولوجيا في الشرق الأوسط وإفريقيا، عن تعاونه مع الجامعة الأميركية في بيروت،  لإطلاق "جائزة هشام عيتاني للتحول الرقمي" “Hisham Itani Digital Transformation Award” والتي تعكس رؤيته لدعم المواهب الوطنية والاقليمية ودفع عجلة التحوّل الرقمي في المنطقة. وتستهدف هذه الجائزة مبادرات ومشاريع التحوّل الرقمي المبتكرة في مختلف المجالات".

وقال عيتاني للمناسبة: "يسرني التعاون مع كلية مارون سمعان للهندسة والعمارة في الجامعة الأميركية في بيروت وإطلاق هذه الجائزة الجديدة التي تضع العقول المبدعة لدينا في طليعة التحول الرقمي في المنطقة. إنني أتطلع إلى رؤية مؤسسي المستقبل ينطلقون في هذه الرحلة المتميزة والتي ستكون ملهمة للمشاركين. آمل أن تبعث هذه الجائزة الأمل في نفوس جيل يحاول المثابرة في ظل أصعب أزمة وطنية شهدتها البلاد".

وكان هشام عيتاني، خريج الجامعة الأميركية في بيروت، قد انضم إلى أعمال عائلته عقب تخرجه فغامر في تقنيات جديدة واستثمر في البحث والتطوير وبالتالي نجح في تطوير صناعة الأمن الرقمي في لبنان والمنطقة. فمن خلال رؤيته واستثماره المستمر في التكنولوجيات الجديدة تمكن من تنمية الأعمال في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا بما في ذلك الأمن الرقمي وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات وتفتيش الموانىء والمركبات وتطوير البرمجيات واحتضان الشركات الناشئة والاستشارة في عالم الميتافرس وغيرها.

في الواقع، انطلق عيتاني من رحلته الخاصّة في ريادة الأعمال لتعزيز روح المبادرة والابتكار لدى الجيل الصاعد ودعم الطلاب وروّاد الأعمال في طموحاتهم، فقال، "إنني أدرك أهمية توفير منصّة خاصّة للطلاب حيث يُمكنهم مشاركة أفكارهم وتطويرها وتحويلها إلى أعمال تجارية مربحة. فالفكرة وراء جائزة هشام عيتاني للتحول الرقمي هي تقديم ليس فقط الدعم المالي ولكن تقديم الإرشاد ومشاركة المعرفة مع الطلاب أيضاً لتحويل أفكارهم الي مشاريع ناجحة تُساعد على تقديم حلول للتحدّيات المجتمعية. وفي هذه المناسبة، أود أن أشكر كلية مارون سمعان للهندسة والعمارة في الجامعة الأميركية في بيروت على دعمهم ومبادرتهم الريادية ضمن الحرم الجامعي، وآمل أن تولّد هذه الجائزة والمبادرات المماثلة وظائف قائمة على المعرفة وبالتالي تُساهم في تعزيز الاقتصاد."

باب التسجيل في جائزة هشام عيتاني للتحول الرقمي “Hisham Itani Digital transformation Award”  مفتوح الآن لجميع طلاب وموظفي الجامعة الأميركية في بيروت الذين يمكنهم التقديم عبر الإنترنت على

 

https://forms.office.com/pages/responsepage.aspx?id=Glu6x7ZB6UOhIG_2VK2hN3d7y5JAVItFkLyfRlmoGCNURVE4NEhUVDlROVRFT0lVNjFBNzVXUjYxUy4u

                       ================= ج.س

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب