مؤتمر للوبي الاقتصادي الدولي بعنوان "معا الى باكستان" 
اطهر: لتفعيل الحركة التجارية بين بلدينا 
المصري: للاشتراك في معرض للأدوات الطبية والزراعية والبناء في لاهور

وطنية - عقد اللوبي الاقتصادي الدولي مؤتمرا اقتصاديا تحت عنوان " معا الى باكستان"، في حضور سفير باكستان سليمان اطهر، ورئيس اللوبي الدكتور علي المصري واعضاء الهيئة الادارية وسيدات ورجال اعمال.
المصري
بعد النشيدين اللبناني والباكستاني، تحدث المصري عن دور اللوبي الذي يرتكز على " تعزيز التبادل التجاري بين لبنان والعديد من الدول". واعلن انه في "شهر شباط المقبل سيقام معرض في باكستان للأدوات الطبية والصحية والزراعية والبناء"، داعيا " من يود ان يفتح خطوط التبادل والتعاون التجاري بين البلدين الى ان يتسجل للاشتراك في المعرض". كما لفت الى "انه ستقام خلال شهر كانون الثاني الجاري، انتخابات للهيئة الادارية الجديدة وسيصار الى وضع برامج عمل جديدة على صعيد لبنان والوطن العربي". 
اطهر
بدوره، تحدث السفير الباكستاني عن "العلاقات القوية والأخوية التي تربط بين باكستان ولبنان"، لافتا الى "اننا نتشارك  القيم ذاتها والثقافة"، وقال: "في الأعوام الماضية كانت الحركة التجارية في بلدنا راكدة، من هنا الحاجة الى تفعيل الحركة التجارية بين بلدينا اذ هناك الكثير من المجالات التي يمكن ان نتعاون فيها. كما ان في باكستان فرصا كثيرة متاحة امام المستثمرين اللبنانيين ورجال الاعمال، ومجالات عدة يمكن التعاون فيها مثل الصناعات الطبية والجراحية والرياضية والأقمشة والصيدلية". 
واشار السفير اطهر الى "زيارة قام بها وفد من الشركات المصنعة للادوية الى لبنان حيث التقوا بنظرائهم وجرى البحث في تعزيز التعاون بين الطرفين"، وقال: " ان بإمكان الشركات المصنعة للادوية في باكستان ان تؤمن الأدوية الجنريك الى لبنان، ذات نوعية ممتازة وباسعار مخفضة، كما يمكن ان تؤمن اللحوم ذات النوعية الممتازة والاسعار المقبولة. من جهة اخرى يمكننا استيراد التفاح وغيره من المنتجات من لبنان". كاشفاً عن زيارات متبادلة ستقوم بها وفود من الجانبين.
كما دعا السفير اطهر الى المشاركة في "المعرض الثاني للهندسة والرعاية الصحية" الذي يقام في مركز المعارض لاهور- باكستان، في شهر شباط المقبل من 23 حتى 25 ".
مداخلات
بعدها كانت مداخلات عبر تقنية زوم لكل من الملحق التجاري الباكستاني في سفارة عمان خاديم علي، والمدير المساعد في هيئة تنمية التجارة الباكستانية عمر باجوا، ورئيس العمليات التجارية في شركة الغورو وليد الشعر، تطرقت الى فرص الاستثمارات المُحتملة في باكستان ومجالات التصدير والمجالات التي يقدمها ويتيحها المعرض الثاني للهندسة والرعاية الصحية. كما تم عرض فيلم وثائقي عن باكستان.


                          ========== ن.م

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب