افرام من غرفة طرابلس: التأخير في انتخاب رئيس سيؤدي الى تحلل مؤسسات الدولة وانهيارها

وطنية -طرابلس- استقبل رئيس غرفة التجارة والصناعة والزراعة في طرابلس والشمال توفيق دبوسي النائب نعمة افرام، في حضور النائب جميل عبود، نائب رئيس الغرفة ابراهيم فوز، امين المال بسام الرحولي، رئيس المؤسسة اللبنانية للإعلام والتنمية احمد الايوبي وفاعليات.
دبوسي
وتحدث دبوسي مشيرا الى أن "زيارة النائب افرام لغرفة طرابلس الكبرى تأتي امتدادا للشراكة الممتدة منذ بدايته في جمعية الصناعيين اللبنانيين، ثم ترؤسه  لها وارتقائه بها". 


وقال:"لقد استعرضنا مع النائب افرام  اليوم، عناصر قوة لبنان على قاعدة التعاون الإقتصادي، فنحن من مدرسة واحدة هي مدرسة الاقتصاد الوطني، ونتطلع الى التعاون معه من خلفيته الإقتصادية التنموية قبل النيابية ، ونريد أن يكون صوتنا في مجلس النواب للعمل على إخراج لبنان من أزمته الإقتصادية والاجتماعية".


وتابع:" اكدنا مع النائب فرام اننا قادرون على اخذ دورنا الإقليمي والدولي، فلا أحد يحل مثلنا لان الجغرافيا تحفظ لنا الحقوق ويبقى ان نخلق الدورة بانفسنا. ونريد ان يكون لطرابلس الكبرى نهضتها من اجل لبنان، وليكون لنا مرفأ ومطار ومنصات نفط وغاز تتصل باقتصاديات المنطقة من العراق الى الخليج، لتعزيز مكانة لبنان كنقطة تعاون محوري بين الشرق والغرب".
وختم:" لقد تشرفنا اليوم باستقبال النائب افرام لنكون، يدا بيد من أجل قيام لبنان جديد  لما لنا من طموحات مشتركة إنسانية وطنية،  وأن يزداد من يشبهه  في المجلس النيابي ليكون لدينا الفرص الواعدة لتحقيق مشروعنا الوطني في لبنان من طرابلس الكبرى".

افرام
من جهته اعلن  افرام انه "تشرف في زيارة غرفة طرابلس الكبرى، البيت الاقتصادي الوطني، ونحن نتطلع الى أن نرى لبنان وطنا يليق بأبنائنا وأحفادنا وجيلنا الصاعد، وأن نسلم تلك الأمانة لبناء مستقبل افضل وأجمل".
وقال:"لا أخفي اننا نمر في مرحلة بالغة الصعوبة ، ونحن على مفترق طرق ولكننا نسعى الى تقريب المسافات بين  الافرقاء اللبنانيين لان لدينا مساحة مشتركة بين كل المهتمين بالشأن العام من إقتصاديين ومجلس نيابي للنطلق بلبنان نحو الإزهار".
وتابع:" انا اليوم زرت غرفة طرابلس الكبرى لأرى كم تختزن المنطقة من طاقات وقدرات تشكل لقاء إقتصاديا تجسدها منظومة اقتصادية شرق أوسطية، وتتضمن مرفأ ومطارا واننا في منطقة تاريخية جغرافيتها لا تتغير ، وتعطي فرصة لدورة تاريخية جديدة لا سيما أن طرابلس منذ التاريخ السحيق هي المدينة الاقتصادية الأولى في العالم. ونرجو في الزيارات واللقاءات المقبلة أن تكون طموحاتنا المشتركة قد تحققت واصبحت حقيقة على أرض الواقع".


وختم محذرا  من ان "التأخير في انتخاب رئيس للجمهورية اكثر من ثلاثة اشهر سيؤدي الى تحلل مؤسسات الدولة وانهيارها"، داعيا الى "المسارعة في الاتفاق على انتخاب رئيس".


==========ج.ع

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب