صقال أسف لغياب الخليجيين عن لبنان في موسم الأعياد:
الورقة الكويتية تبقى أساس الحل لإنهاء الوضع الشاذ

وطنية - أصدر رئيس مجلس "رجال الأعمال اللبناني الكويتي" أسعد صقال، بيانا عبَّر فيه عن "أسفه الشديد لغياب السائح الخليجي بشكل عام والكويتي بشكل خاص عن لبنان خلال مواسم السياحة خصوصا في الصيف وحاليا في موسم أعياد الميلاد ورأس السنة".
 
وقال صقال: "عندما نطلع على إحصاءات الحجوزات في الأعياد أو في موسم الصيف، نصاب بحزن شديد وخيبة أمل، أولا لعدم مجيء الأشقاء الخليجيين لقضاء عطلهم في بلدهم الثاني لبنان وبين أهلهم الذي إعتادوا عليهم طوال عشرات السنوات حيث أصبحوا من النسيج الإجتماعي اللبناني، وثانيا لخسارة السياحة ركنا من أركانها وهو السائح الخليجي الذي يشكل الدخل الأكبر للسياحة في لبنان على الإطلاق".
 
وشدد صقال على "ضرورة إنهاء هذا الوضع الشاذ القائم حاليا، الذي لم يعد مقبولا على الإطلاق، وذلك بإنتخاب رئيس للجمهورية وتشكيل حكومة جديدة يأخذان على عاتقها إتخاذ كل الخطوات والإجراءات المناسبة التي تعيد لبنان الى حضنه العربي وتعيد العلاقات بين لبنان ودول الخليج الى طبيعتها وسابق عهدها".
 
ورأى صقال على "أن ورقة الحل الكويتية التي وافقت عليها دول الخليج، تبقى هي أساس الحل وعلى الدولة اللبنانية الإستجابة لها، لأنها من جهة ترسخ دولة المؤسسات والسيادة والإستقلال للبنان، ومن جهة تستجيب لمتطلبات الدول الخليجية التي من شأنها إستعادة الثقة في العلاقات بين لبنان وبين هذه الدول".  

                            ===============
 

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب