منصة رقمية لدعم وتمويل مؤسسات التنمية البشرية والجمعيات التي لا تبغي الربح

وطنية - عقد مسؤولو مشروع Sustain Lebanon مؤتمرا صحافيا لإطلاق منصته الرقمية المتخصصة بدعم المؤسسات العاملة في مجالات التنمية البشرية والجمعيات التي لا تبغي الربح، وذلك في ESA Business School،  في حضور ممثلي المنظمات غير الحكومية والجمعيات الخيرية والقطاع الخاص ومهتمين.

عبيجي

بداية، تحدث رئيس مجلس إدارة بنك BEMO  رياض عبيجي لافتا الى أنه "لا يمكن فصل الإنطلاق الرسمي لـمنصة "Sustain Lebanon" عما يحدث في لبنان. فالالتزام بالمبادئ الأخلاقية هو السلوك  الذي اعتمدناه لأنفسنا في المؤسسة، ونود مشاركته سويا مع عملائنا. نحن مقتنعون بأن هذا هو المخرج للبنان"، مذكرا أن "البنك يركز على التنمية وليس المساعدة".

أبي خليل

ثم قدم مدير المشروع جوزف أبي خليل عرضا مصورا عن المنصة، وحدد فكرتها وأهدافها. وقال:" أتت Challenging the Oddsكفكرة شعارها، تحدي الظروف الصعبة،  التي يمر بها لبنان.   SUSTAIN LEBANONهي وسيلة لدعم المؤسسات لترويج مشاريعها وتلقي التبرعات عبر الإنترنت من أنحاء العالم لتلبية  احتياجات المستفيدين، و يأخذ أي مشروع بعين الاعتبار التنمية البشرية و التنمية الاقتصادي، كما تطبق المنصة أعلى معايير الشفافية والحوكمة".

وختاما قدم ثمانية مشاريع مختلفة تتمحور حول البيئة والتعليم والزراعة وهي متوفرة حاليا على الإنترنت ومتاحة للمانحين المهتمين.

مشاقة

اما المدير التنفيذي لوحدة تطوير أعمال المؤسسات في بنك BEMO فريد مشاقة فاشار إلى أن "إنشاء المنصة جاء بهدف  تقديم بدائل مختلفة ومبتكرة  لعمليات التبرع التقليدية، والى  فكرة "Sustain Lebanon" استغرقت بعض الوقت قبل أن تتبلور، والمهم خلال هذه الأوقات المضطربة هو الإستمرار في التركيز على الهدف  الأساسي من خلال الالتزام بالرؤية وهوية المنصة تماشيا مع  تلبية احتياجات المستفيدين".

وأكد أنه "وبعد أن تم إطلاق منصة "Sustain Lebanon" رسميا، نحن حريصون على تقديم منتج لديه ميزات فريدة قابلة للتكيف مع بيئتنا المتغيرة"، مشيرا الى ان "هذه المنصة أنجزت بفضل فريقي عمل  "Sustain Lebanon" وبنك BEMO ومع دخولنا المرحلة الثانية من هذه الانطلاقة، فإن مشاركتكم وتفاعلكم ودعمكم ضرورة لجعلها قصة نجاح للجميع".

        ======ج.ع

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب