اتحاد النقابات السياحية ونقابتا عمال بلدية الغبيري وبلديات بعلبك - الهرمل قدمت ورقة عمل موحدة الى مؤتمر الاتحاد العربي للعاملين في البلديات والسياحة  في دمشق رفضت أي عدوان على أي بلد عربي او اسلامي

وطنية - قدم الاتحاد اللبناني للنقابات السياحية ونقابتا عمال بلدية الغبيري وبعلبك - الهرمل ورقة عمل موحدة الى المؤتمر الرابع للاتحاد العربي للعاملين في البلديات والسياحة الذي افتتح اعماله صباح اليوم  في العاصمة السورية دمشق ويستمر الى غد٠

وقدمت الورقة رئيسة نقابة عمال بلدية الغبيري ومستخدميها  ايمان رمال، جاء فيها: "أفكار وأهداف ومشاريع  في ورقة واحدة قدمها الاتحاد اللبناني للنقابات السياحية ونقابتا عمال بلدية الغبيري وبلديات بعلبك - الهرمل الى مؤتمر الاتحاد العربي للعاملين في البلديات والسياحة.

-  الهجمة الأميركية على  وطننا العربى، هدفها ضرب الإرادة  العربية المقاومة للعدو الإسرائيلي وتثبيت الهيمنة الأميركية على أوطاننا وثرواتنا واقتصاداتنا، ونحن امة الإرادة والسيادة على أنفسنا وأوطاننا وثرواتنا لم نخلق لنكون عبيدا عند الأميركي والصهيوني.

-  الهدف ألأساسي لعملنا النقابي العربي هو إيجاد مجتمع عربي محصن ومنيع، مقاوم للعدو الإسرائيلي، مقاومة تحول دون أي اختراق إسرائيلي لأوطاننا ثقافيا وسياسيا واقتصاديا وامنيا ، من خلال استنهاض شعبنا العربي وبث روح المقاومة فيه وتكثيف الأنشطة العمالية والشعبية لتحقيق هذا الهدف.  

- علينا تنظيم وتنفيذ حملة مستدامة  لمناهضة ومكافحة التطبيع مع العدو الإسرائيلي عنوانها الأساسي رفض تقديم آي خدمة في مواقع عملنا لأي غاز صهيوني إسرائيلي لأرضنا ومدننا العربية سصواء أكان شخصا  ام مشروعا  وتحت أي عنوان سياحي أو تجاري. في كل الحروب التي شنها العدو الإسرائيلي على لبنان كان عمال بلديات لبنان المقاومين تحت القصف والأعمال العدوانية يسارعون االى ازالة الأنقاض ويساهمون بنقل الجرحى والمساعدات الغذائية والصحية للمحاصرين،  كانوا ابطالا حقيقيين في الميدان وبروحية المقاومين الأشداء في الجبهات يصنعون النصر معا للبنان وللأمة العربية.  

-  آن الأوان ليُقدم الاتحاد العربي لعمال البلديات  والسياحة على إجراءات عملية يحافظ فيها على ثقافتنا وتراثنا وآثارنا وتاريخنا، فبلادنا بلاد الرسالات السماوية ومهبط الوحي الإلهي مهددة بكل أنواع الإفساد الثقافي والقيمي والمجتمعي، ولا يكون ذلك الا عبر العمل الثقافي والتعبوي الجاد والمركّز لإحياء قيم الحق والصلاح والعدل والأخلاق والشرف وعزة النفس والشهامة والكرامة والمواطنة وحب الوطن والتعلق بالأرض.

 - إن من اوجب واجبات الانتماء الوطني للأرض هو إحياؤها، ففي إحيائها إحياء من يعيش عليها ، فعلينا العمل المركز عبر مواقعنا النقابية لتعزيز الإنتاج وحماية الاقتصاد من الفساد، وإبراز الدور الهام الذي يقوم به عمال البلديات والسياحة، من خلال الخدمات التي يقدمونها في دعم الاقتصاد الوطني، وإيجاد المناخات البيئية الملازمة لتطوير الأنشطة الاقتصادية الوطنية وتنميتها.

- علينا توفير مراكز تدريب مهني وتطوير ادارى  وتحصين وطني  لعمال البلديات والسياحة ورفع مستوى المعرفة والإحاطة السياسية لديهم وتحصينهم ضد التطبيع مع العدو الصهيوني، مع الإشارة الى أهمية أن يكون لدى قيادة العمل النقابي العربي لعمال البلديات والسياحة  ماهيتها ورسالتها ورؤيتها الخاصة بعيدا من الرؤية والاستراتيجيات المعتمدة لدى الأنظمة والحكومات لأهمية الخدمات التي يقدمها او يمكن ان يقدمها عمال البلديات والسياحة في خدمة الأوطان ومجتمعاتها واقتصادها .

-  علينا رفض أي عمل عدواني على أي وطن عربي وإسلامي تشنه أميركا وإسرائيل والأنظمة الحليفة لهما والتدخل في الشؤون الداخلية للدول والشعوب سواء بأدوات إرهابية أم بأنواع من الحصار السياسي والاقتصادي لفرض أنظمة سياسية عليها وتغيير قيمها ومبادئها الوطنية والعربية ، كما حصل ويحصل في لبنان وسوريا والعراق واليمن والسودان وليبيا وغيرها من الدول العربية الرافضة للهيمنة الأمريكية والعدوان الإسرائيلي الذي يجب أن يزول عن فلسطين وعن شعب فلسطين المقاوم والمضحي الذي يستحق كل تحية وإكبار ودعم وإسناد .  

-  إن عمال البلديات وموظفيها في سائر أوطاننا العربية هم الفئة العمالية الأكثر تهميشا وحرمانا ماديا ومعنويا، ان الدعم العملي والجدي لمطالبهم وحقوقهم المادية والمعنوية يوجب إيجاد مرجعية متابعة، لجنة او هيئة، داخل الاتحاد العربي للعاملين في البلديات والسياحة مهمتها تشكيل الملف المطلبي لعمال البلديات في العالم العربي وتتولى مع الأمين العام تنفيذ الإجراءات والخطوات اللازمة مع الحكومات والمرجعيات الإقليمية والدولية وإلزام الدول المعنية بتنفيذ أو تعديل قوانينها يما يضمن وصول عمال البلديات الى مطالبهم المادية والمعنوية سيما في الأمن الوظيفي والعمل اللائق من رواتب عادلة وضمان اجتماعي وحق السكن والتعليم والصحة .

-  إننا نقترح أن يبادر الاتحاد العربي للعاملين في البلديات والسياحة الى اعتماد يوم سنوي تكريمي لعمال البلديات والسياحة تتنوع فيه الأنشطة التكريمية لعمال البلديات والسياحة بما يظهر تقدير الشعوب والحكومات لأعمالهم وخدماتهم وتضحياتهم وتقدم فيه الهدايا والجوائز. ومن الرائع أن تعمم فكرة النصب التكريمي المجسد لتعب عمال البلديات وتضحياتهم في الساحات الأساسية للمدن والبلدات بنموذج موحد يعتمد عربيا . ومن الرائع ان نجد احتفالات لتكريم البلديات الأكثر اهتماما بعمالها وموظفيها يقيمها الاتحاد العربي للعاملين في البلديات والسياحة".

                                         ======= م.ع.  

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب