( اضافة) نقيب الأفران والمخابز العربية : رفع الدعم عن القمح وحصره ببطاقة للعائلات المعوزة وهناك طحين غير مطابق للمواصفات

وطنية - طالب رئيس نقابة الأفران والمخابز العربية في بيروت وجبل لبنان ناصر سرور في بيان"برفع الدعم عن القمح وحصره ببطاقة تمويلية تعطى للعائلات الاكثر عوزا وتضررا من الأزمة الاقتصادية"، وأكد أنه " في اتصال مع قيادة الجيش تبين أن هناك نحو 279 الف بطاقة جاهزة للتوزيع على العائلات المستحقة، كي لا يتبخر قرض ال 150 مليون دولار كالمليارات التي تبخرت سابقا، وبعدها سيتم رفع الدعم ويحصل مع الخبز كما حصل مع الدواء والكهرباء والمحروقات".

وطالب النواب بـ "مكاشفة حاكم مصرف لبنان رياض سلامة ليوضح للشعب من يحصل على دولارات منصة صيرفة، عبر جدول يومي يصدر عن المركزي يوضح العمليات المصرفية بالارقام والاسماء والصفة لكل مستفيد".

طحين غير مطابق للمواصفات

وفي بيان آخر، أكد "أن هناك مطاحن تنتج طحينا بغير المواصفات المطلوبة وملزمة الأفران باستلام طحينها من هذه المطاحن بحسب جداول وزارة الاقتصاد"، وقال:" هذه النوعية من الطحين سيئة جدا ولا تصلح للاستخدام في صناعة الرغيف الأبيض. لذلك نطالب وزارة الاقتصاد بالتحرك سريعا للكشف على المطاحن ونوعية طحينها وأخذ الإجراءات اللازمة لحماية الرغيف من الحالة السيئة التي يتعرض لها".
 وقال سرور: "الافران لا تتحمل أي مسؤولية في ما خص جودة الرغيف وتضع الأمر بيد وزارة الاقتصاد  والاجهزة الامنية".

                       ===============

                       =============أ.أ.

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب