الأربعاء 24 نيسان 2024

11:50 am

الزوار:
متصل:

اجتماع تنظيمي للجنة الاقتصاد البستاني: سنتوجه الى الامور الحياتية ومنها الترابة وتسعير المواد الغذائية والمولدات وحماية المستهلك

وطنية - عقدت لجنة الاقتصاد الوطني والصناعة والتجارة والتخطيط جلسة، قبل ظهر اليوم في المجلس النيابي، برئاسة النائب فريد البستاني وحضور الاعضاء .

البستاني

وقال النائب البستاني بعد الجلسة: "بعد ترؤسي لجنة الاقتصاد، أحب ان اوجه التحية الى زميلي الاستاذ ميشال ضاهر الذي كان الرئيس السابق للجنة لكل ما قدمه . اجتماعنا اليوم كان تنظيميا، واكدنا ان اللجنة ستتوجه الى الامور الحياتية التي يعاني منها المواطن ومنها الترابة. وسنعقد جلسة في القريب العاجل لعلاج موضوع الترابة التي يشتريها المواطن باسعار غير معقولة وغير مقبولة وسنجد لها حلا وأحيي في هذه المناسبة زميلي جميل السيد الذي طرحها في الجلسة العامة الماضية، ووجه سؤالا الى الرئيس ميقاتي لحل هذا الموضوع الذي يعاني منه المواطن".

اضاف: "نحن سنبحث في موضوع تسعير المواد الغذائية خصوصا وان هناك ارتفاعا بسعر الدولار الجمركي".

وتابع: "الموضوع الثالث، بحثنا في امور حياتية كتسعيرة المولدات الكهربائية وسندرس كل الاوضاع الحياتية التي يعاني منها المواطن وسنعالجها مع الوزارة المختصة لنصل الى نتيجة".

واشار الى انه كان على جدول الاعمال مشروع قانون يتعلق بمعاهدة الحفاظ على الملكية الفكرية، وقال: "نعرف ان هكذا اتفاقيات لا تتغير، فهذه المعاهدة لها اطار عالمي لكن اللجنة تدرسها وتبدي الملاحظات، واليوم لم نتوصل الى نتيجة وسنبدي الرأي الاسبوع المقبل".

اضاف: "البند الثاني هو اقتراح مقدم من الزميلة الدكتورة عناية عز الدين لتمثيل المرأة في مجالس ادارة الشركات المساهمة ، وان دورها  ليس فقط المحافظة على دورها في المجتمع، بل ايضا في الدورة الاقتصادية"، مشيرا الى ان الدكتورة عز الدين "لم تحضر معنا اليوم، وسنعود وندرس الاقتراح معها، وان الله راد، نستطيع الوصول الى صيغة مقبولة".

وقال: "كان هنك ملاحظة من اعضاء اللجنة بان لا نزيد قوانين ،فالوضع الاقتصادي لا يتحمل قوانين جديدة واللجنة استمعت الى هذا الراي".

واوضح ان البند الثالث يتعلق بقانون حماية المستهلك وهي خطوة متقدمة بالمنافسة لحماية المواطن مباشرة . وبناء على طلب الرئيس بري شكلنا لجنة فرعية سارسلها وسندرس هذا القانون الذي سيحتاج الى وقت وعندنا ننجز قانون حماية المستهلك ونضعه مع قانون المنافسة، ان أراد الله سيكون لبنان في مصاف الدول المتقدمة".

واعلن ان اللجنة الفرعية ستبدأ اجتماعاتها الاسبوع المقبل.

                               == ن.م

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب