كاسترو عبد الله شارك في الاجتماع المركزي للشبكة العربية لعمال البناء والاسمنت والاخشاب في القاهرة

وطنية - أعلنت نقابة عمال البناء ومشتقاتها في بيروت وجبل لبنان، في بيان، ان رئيس النقابة كاسترو عبد الله شارك في الاجتماع المركزي الذي عقدته ودعت اليه الشبكة  العربية لعمال البناء والاسمنت والاخشاب في جمهورية مصر العربية في عاصمتها القاهرة ، في حضور عدد من رؤساء الاتحادات والنقابات العربية للبناء والاسمنت والاخشاب.

وترأس الاجتماع المركزي للشبكة العربية رئيس نقابة عمال البناء في مصر عبد المنعم الجمل وممثلة الاتحاد الدولي لعمال البناء والاخشاب ومنسقة منطقة افريقيا والشرق الاوسط  كريستانشيا ، في حضور ممثلين عن الدول التالية : لبنان ، الكويت ، الاردن ، تونس ، مصر.

وأشار البيان، الى انه "جرى في الاجتماع بحث  القضايا المتعلقة بعمال البناء والاخشاب والاسمنت وبظروف عملهم الصعبة في ظل التغير المناخي. كما تم بحث ومناقشة المخاطر التي يواجهونها بخاصة على المستوى الصحي والسلامة المهنية في العمل واوضاعهم المعيشية ورواتبهم المتدنية في منطقة الشرق الاوسط ودول افريقيا . وقد اقرت في الاجتماع خطة العمل للشبكة العربية للسنوات الاربع  القادمة، ونالت الصحة والسلامة المهنية الحصة الاكبر في ظل التغير المناخي الحاصل ومدى تأثيره على الصحة والسلامة المهنية لعمال البناء  والاسمنت والاخشاب .

كما شملت خطة العمل اقامة ورش تدريب مكثفة عن الصحة والسلامة المهنية ، والعمل والمتابعة الحثيثة لجهة القيام بتحركات شعبية_ عمالية_ نقابية ، واقامة ندوات وتقديم مذكرات مطلبية من الاتحادات والنقابات العربية للجهات الحكومية وللوزارات المعنية والضغط من اجل تطبيق الاتفاقيات الدولية المتعلقة بالسلامة المهنية وخاصة الاتفاقية الدولية  رقم ( 155 ) والاتفاقية الدولية رقم ( 167 ) الخاصة بعمال قطاع البناء الصادرة عن منظمة العمل الدولية ، كما تم الاتفاق على متابعة كافة قضايا عمال البناء والاسمنت والاخشاب والتنسيق الكلي  بين النقابات والاتحادات العربية وتحديدا في مواجهة شركات البناء والاخشاب التي تعمل في الدول العربية" .

ولفت البيان الى ان رئيس نقابة عمال البناء ومشتقاتها في بيروت وجبل لبنان قدم العديد من المداخلات تمحورت حول معاناة عمال البناء ومشتقاته وعائلاتهم في لبنان نتيجة الازمة الاقتصادية الحالية والانهيار المالي الحاصل..، مشددا على "تعزيز العلاقات والاواصر مع النقابات والاتحادات العربية ومع الاتحاد الدولي لعمال البناء وعلى السير بخطة العمل التي أقرتها الشبكة العربية في اجتماع القاهرة للسنوات الاربع القادمة" .

                                        ============= ن.م

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب