الثلاثاء 23 نيسان 2024

04:28 pm

الزوار:
متصل:

مجلس الأعمال اللبناني في الكويت كرم رؤوف أبو زكي

وطنية - كرّم مجلس الأعمال اللبناني في الكويت الرئيس التنفيذي لمجموعة "الاقتصاد والأعمال" رؤوف أبو زكي، خلال عشاء أقيم في منزل رئيس المجلس علي خليل، في حضور نخبة من رجال الأعمال، وممثلي السفارة اللبنانية في الكويت ونخبة من قادة المؤسسات والرؤساء التنفيذيين من الجالية اللبنانية في الكويت.

وجرى خلال اللقاء، بحث في إقامة ملتقى كويتي - لبناني، تنظمه مجموعة الاقتصاد والأعمال في الكويت بالتعاون مع مجلس الأعمال اللبناني في الكويت. 

ابو زكي: الاغتراب العمود الفقري

وعلى هامش التكريم، شكر أبو زكي مجلس الأعمال اللبناني في الكويت على المبادرة، مشيراً إلى "أهمية تجربة المجلس في تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، وبما يشكله من منصة حيوية مدفوعاً بوجود عدد من رجال الأعمال وممثلين للشركات التي يديرها لبنانيون في الكويت، ممن يتميزون بالكفاية والمهنية".

وتناول "الدور الذي يؤديه المغتربون ولا سيما في دول الخليج في دعم لبنان وأهله، بحيث يشكلون العمود الفقري للاقتصاد للبناني"، موضحاً أن "الإحصاءات تشير إلى تحويلات بقيمة 7 مليارات دولار، فيما الواقع يؤكد أنها أكثر من ذلك بكثير".    

مؤتمر  اقتصادي لبناني  

من جهة أخرى، أطلع أبو زكي الحضور على "التحضيرات لعقد مؤتمر اقتصادي لبناني عربي في فندق "فينيسيا انتركونتيننتال" في بيروت في 22 كانون الأول المقبل، بررعاية دولة رئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي وحضوره، وبمشاركة وزراء ومسؤولين ورجال أعمال ومستثمرين وخبراء لبنانيين وأجانب"، مشيراً إلى أن "أهمية الملتقى تكمن في أنه ينعقد بعد اتفاق ترسيم الحدود البحرية في جنوب لبنان، وهو ما يشكل بداية لمرحلة جديدة ملؤها الأمل والتفاؤل".

وأضاف:  "إن التطورات الراهنة والمرتقبة ستنعكس إيجاباً على العلاقات الاقتصادية اللبنانية والعربية والدولية، وستؤدي إلى ضخ استثمارات جديدة في القطاعات الإنتاجية وإلى تفعيل الخدمات وتطويرها وإعادة بناء وهيكلة المصارف والمؤسسات الاقتصادية". 

خليل: فرص التعاون

من جهته، رحب خليل بأبو زكي، مشيداً بـ"الدور الذي تؤديه المجموعة في الترويج للفرص الاستثمارية في البلدان العربية وتطوير مناخ الأعمال، إلى جانب دورها في توطيد العلاقات بين لبنان ودول الاغتراب".

وأشار  إلى "وجود فرص كبيرة للتعاون بين مجلس الأعمال اللبناني ومجموعة "الاقتصاد والأعمال"، حيث يجري وضع برنامج عمل للتعاون يتناسب مع أهداف المجلس ويعزز دور الجالية اللبنانية في الكويت في دعم لبنان".

وأوضح أن "المجلس يناقش مع مجموعة "الاقتصاد والأعمال" تنظيم ملتقى كويتي - لبناني دوري، بما يساهم في تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، ويستعرض مناخ الاستثمار، بما يمكن شركات القطاع الخاص في البلدين من الاقبال على الاستثمار".

                                                              ======= م.ع. 

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب