تحالف متحدون وصرخة المودعين: لاضاءة الشموع تضامناً مع مودعين اعتقلوا لدخولهم بنك الاعتماد اللبناني

وطنية - دعا  تحالف متحدون وجمعية "صرخة المودعين"،  إلى التجمع اليوم، أمام قصر عدل بعبدا عند السابعة مساءً لإضاءة الشموع تضامناً مع المودعين علي الساحلي، إبراهيم بيضون، كاترين العلي والمحامي رامي علّيق الذين اعتقلوا  بعد ددخولهم بنك الإعتماد اللبناني في الحازمية لاستعادة ودائعهم المحجوزة.

ولفت التحالف والجمعية، في بيان،  الى ان " المودعين برفقة المحامي علّيق صمدوا لمدة ١٥ ساعة بلا ماء وطعام ولا حتى دواء وذلك بسبب عدم سماح القوى الأمنية بإدخال أي منها لهم، بالإضافة الى تعمدهم والمصرف إلى قطع الكهرباء عنهم ليقبعوا في الظلام. وقد قام محامو تحالف متحدون بالتعاون مع الأستاذة فرانسواز كامل وممثل نقابة المحامين في بيروت رالف طنوس بمواكبة التحقيقات التي تمت مع علّيق والمودعين الذين قاموا بتوكيل الأخير على المحضر الذي لم يختم بعد. ومنذ يوم الاقتحام لا يزال المحامي علّيق والمودعون موقوفين احتياطياً في سرايا بعبدا - باستثناء المودع بيضون الذي نقل إلى مستشفى الحياة بعد تدهور حالته الصحية - بانتظار إشارة النائب العام التمييزي القاضي غسان عويدات يوم الإثنين المقبل". 

واعتبرا ان "انتصارا اخر تحقق للمودعين ثمرة لجهود الأبطال ونتيجة تعاون القضاء، حيث تم تسليم المبلغ (حوالي 56 ألف دولار) الذي حصل عليه المودعون برفقة علّيق إلى المحامية كامل، وذلك إثر تعهد القاضي عويدات بهذا الأمر".

 

                                                                            =============ر.إ

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب