الأربعاء 24 نيسان 2024

01:45 pm

الزوار:
متصل:

تنسيقية الدفاع عن حقوق المتقاعدين العسكريين: الاعتصام الاثنين امام المالية في حال عدم دفع رواتبنا غدا

وطنية -  اعلنت " تنسيقية الدفاع عن حقوق المتقاعدين العسكريين" التي يتمثل فيها معظم مجموعات المتقاعدين من كل الاسلاك العسكرية والمناطق اللبنانية، في بيان انها عقدت  اجتماعها الاول ووضعت "الاسس التي ستعمل ضمن اطارها مستقبلاً لجهة الدفاع عن الحقوق والمكتسبات بوجه كل تعدِ يستهدفهم من الحكومة ووزارتها او من المصارف والمستشفيات وغيرهم مهما علا شأنه ".


دان المجتمعون "التأخير الحاصل في دفع رواتب المتقاعدين وتكرار الموضوع للشهر الثاني على التوالي، معتبرين ان" هذه الرواتب هي حقوق قانونية يصونها الدستور وهي حقوق فورية لا يجوز تأجيل صرفها لانها تتعلق باستمرار حياة  المتقاعد ومعيشته وعياله" .

وحذروا " السلطات صاحبة الصلاحية من التلاعب الحاصل بدفع الرواتب وتكرار ذاك العمل المدان الذي يؤثر سلباً على حياة من خدم البلد لسنين طوال او لعائلة شهيد قدم نفسه فداء للبنان او لمعوق يعتبر اليوم شهيدا حيا لن يتأخر يوماً لتقديم حياته دفاعاً عن ارض البلد والانسان" .

 ودعت التنسيقية " المتقاعدين في حال لم يتم دفع الرواتب يوم غد الجمعة الى اعتصام مزلزل يوم الاثنين المقبل اعتباراً من السابعة صباحاً امام وزارة المال ونصب الخيم امام المقر المذكور واقفال ابوابه  وعدم المغادرة لحين حل الموضوع والتعهد من وزير المال امام الاعلام بعدم تكرار هذا العمل في المستقبل .ان لقمة عيشنا وعيالنا على المحك لذا لن نسكت ولن نستكين فنحن اضحينا تحت خط الفقر  بتلك الرواتب ولن نقبل ان نجوع وهم يتنعمون بما هربوه من اموال وهي اموالنا بالتكافل والتضامن مع المصارف التي سنخصها بتحرك لاحق في اطار معركة الدفاع عن الحقوق" .


وختم البيان:" ايها العسكريون المتقاعدون الساحة لكم ورقابنا على المقصلة الى موعدنا الاثنين المقبل في حال لم تدفع الرواتب" .

======

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب