افتتاح خط طيران جديد بين بيروت وأبو ظبي

وطنية - احتفلت شركتا "العربية للطيران" و"سعد ترافل" بافتتاح خط جديد بين بيروت وأبو ظبي، بلقاء حضره وزير السياحة في حكومة تصريف الأعمال وليد نصار ونقيب اصحاب مكاتب السفر والسياحة جان عبود ونقيب أصحاب الفنادق بيار الأشقر ورئيس مصلحة النقل الجوي في المطار كارل رزق ونائب رئيس المطار طوني غسطين والمديرة التجارية للعربية للطيران في لبنان السيدة ماغي موراني ومسؤولون من الشركة العربية في لبنان وأبو ظبي وفاعليات وممثلون للمديرية العامة للطيران المدني في لبنان وأصحاب وكالات السفر والسياحة.

 
وكان لرئيس شركة "سعد ترافل" غسان سعد كلمة نوه فيها بجهود نصار لتنشيط السياحة في لبنان، لافتا إلى أن "المناسبة للاحتفال بمرور 19 عاما على تأسيس العربية للطيران وخمسة أعوام على التعاون بين نقليات سعد والعربية، إضافة الى إعلان افتتاح خط بين العاصمة يرفان وبيروت في 9 كانون الأول المقبل".

 
وكان للمدير العام ل"العربية للطيران" في ابو ظبي جمال عبدالناصر المصراوي كلمة نوه فيها "بالتعاون مع شركة لبنانية عريقة بحجم شركة سعد"، متمنيا "مستقبلا ملؤه النجاح والتقدم"، لافتا الى أن "العربية للطيران لديها دائما جديد وهو ما سيترجم بافتتاح خط في كانون الأول المقبل يين بيروت ويرفان".

وأشار إلى أن "بيروت سوق حيوية جدا، والخط بين بيروت وأبو ظبي لا بد منه". ونوه "بالتعاون البناء والمتواصل بين مديريتي الطيران المدني الإماراتي واللبناني". وتحدث عن "العربية للطيران في ابو ظبي التي تأسست بدعم من الصندوق السيادي لحكومة ابو ظبي، وعن تطلعات كبيرة للشركة". وتناول "البدايات الصعبة للشركة العام 2020 مع انتشار جائحة كورونا، إذ كانت البداية برحلة واحدة وكنا نطير ثلاث رحلات اسبوعيا، اما بعد عامين فاصبحنا ثماني طائرات ولدينا 27 وجهة وستتوج مع خط بيروت- أبو ظبي".

واعتبر ان "الوصول الى النتيجة الحالية وما تحقق من إنجازات، أمر كبير لكل الفريق العامل في ابو ظبي والاتحاد والشارقة وحكومة ابو ظبي". وشدد على أن "الشركة ستعمل على تفعيل الناحية السياحية لابو ظبي من قبل المقيمين والإماراتيين".

 

 

                     ==== ن.ح.

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب