الاسمر زار بلديتي طرابلس والميناء واعدا بملاحقة قضايا العمال مع وزير الداخلية غدا

وطنية - طرابلس - زار رئيس الإتحاد العمالي العام الدكتور بشارة الأسمر، يرافقه رئيس إتحاد الشمال شادي السيد والنقيب كمال مولود، بلدية طرابلس والتقى رئيسها احمد قمر الدين.

وعقد الجميع لقاء في حضور النقيب عمر دلال واعضاء مجلس النقابة تناول واقع العمال والمياومين والقضايا العالقة في وزارة الداخلية. 

 

الأسمر 

وقال الأسمر بعد اللقاء: "في كل وقت يشغلنا واقع العمال ومطالبهم وهي كثيرة، وما يتحقق منها هو القليل. لذلك يوجب التضامن ان يكون رئيس الاتحاد العمالي العام حاضرا الى جانب كل الفئات العمالية. وكنا زرنا مياه لبنان الشمالي وشركة كهرباء قاديشا، ونحن هنا في بلدية طرابلس ثم في بلدية الميناء لنؤكد وقوفنا مع العمال وتمسكنا بحقوقهم المكتسبة والمطالب بها ، واليوم كل ما يصدر من مراسيم وقوانين في الدولة اللبنانية يجب أن يشمل العاملين في البلديات واتحادات البلديات،  هذا ما سعينا اليه وتوصلنا الى أن تشمل كل الزيادات والمساعدات الاجتماعية عمال البلديات والاتحادات البلدية.  ولا ننسى الحرس والشرطة والمياومين والعاملين بالفاتورة، وواجبنا ان نلاحق قضاياهم في هذه المرحلة"، مشيرا الى انه سيلتقي غدا وزير الداخلية في حكومة تصريف الاعمال بسام مولوي في هذا الاطار لملاحقة القضايا في البلديات".

 

السيد

من جهته، قال النقيب السيد: "نستقبل رئيس  الاتحاد العمالي العام في طرابلس وهو الذي لم ينقطع عن التواصل معنا ابدا،  وعندما احتجنا اليه سعى دائما لخدمتنا والعمال، ولذلك هو يحظى بمحبة العمال هنا في طرابلس،  وغدا كما ذكر نتابع القضايا العالقة مع وزير الداخلية،  ولا يمكننا الا ان نشكره. ونتوجه الى معالي وزير الداخلية لتثبيت المياومين في البلديتين والإتحاد، وانصاف الشرطة". 

كما شكر السيد رئيس البلية قمر الدين "الذي وقف مع العمال في كل مطلب وهو أبدى تعاونا دائما، واملنا ان  يكون الأعضاء يدا واحدة وأن نكون الى جانب العامل الذي بات عاجزا امام ما يحصل" .

 

في بلدية الميناء 

ثم انتقل الأسمر والسيد الى بلدية الميناء والتقوا النقيب احمد مرسلي واعضاء مجلس النقابة . وكان عرض لواقع العمال ولخاصة المياومين وضرورة تثبيتهم .

                      ================= ن.م

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب