لقاء عمل لبناني فلسطيني في المجلس الاقتصادي بحث في الهم الاجتماعي وموضوع العمالة
عربيد : بداية للتعاون والتنسيق وهناك امور عدة قابلة للنقاش
مجدلاني: اتفاق اطار في القطاع الزراعي

وطنية - عقد لقاء عمل بين رئيس المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي الدكتور شارل عربيد ووزير التنمية الاجتماعية رئيس المجلس الاقتصادي والاجتماعي الفلسطيني الدكتور أحمد مجدلاني، في مقر المجلس، في حضور رئيس الهيئات الاقتصادية الوزير السابق محمد شقير، رئيس الاتحاد العمالي العام الدكتور بشارة الأسمر، نائب رئيس المجلس سعد الدين حميدي صقر ونائب رئيس "الاتحاد" حسن فقيه وعضوي هيئة مكتب المجلس صلاح عسيران وأنيس ابو دياب.
 
وحضر عن الجانب الفلسطيني: سكرتير الساحات العربية ل"جبهة النضال" جمال خليل.

عربيد 
اثر اللقاء، قال عربيد :" سعدنا بلقاء الوزير مجدلاني حيث تباحثنا في الهم الاقتصادي المشترك بين البلدين، سيما الهم الاجتماعي واستمعنا الى أمور مفيدة من الممكن ان تكون المدخل الى تعاون مستقبلي بخاصة في المجال الزراعي الذي يعنينا كثيرا".
 
اضاف: تطرقنا الى أمور عدة، قابلة للنقاش من بينها قضية العمالة. وهذا اللقاء اليوم هو بداية للتعاون اذ تم البحث في سبل التعاون والتنسيق  بين المجلسين اللبناني والفلسطيني، وذلك من ضمن التعاون العربي".
 
وتمنى عربيد "ان تقام في المرحلة المقبلة، ورش عمل من اجل بناء القدرات وتعميم الفائدة بما يخدم مصلحة اللبناني والفلسطيني".
 
مجدلاني
من جهته، تحدث مجدلاني عن علاقات التعاون والتنسيق والجهدالمشترك بين المجلسين"، مشيرا الى انه "تم في هذا المجلس لاول مرة اطلاق المجالس الاقتصادية والاجتماعية العربية"، مبديا السعي الى "تطوير هذا التعاون باشكال ملموسة وعملية وذات طابع مفيد للبلدين والشعبين والاقتصادين"، معتبرا "ان الاقتصاد بقدر ما هو عامل محرك للنمو والتنمية في كل بلد، انما هو أيضا عامل محرك لتعزيز وتطوير العلاقات الثنائية بين الدول".
 
وأشار مجدلاني الى انه "تم البحث في خلال اللقاء في موضوع العمالة الفلسطينية في لبنان وكيفية معالجة الوضع القانوني لها في ضوء مذكرات التفاهم التي وقعت بين وزراء العمل في البلدين، اضافة الى موضوع تطوير العلاقات والتبادل المشترك للخبرات سيما في قطاع الزراعة". 
 
ولفت الى "ان أزمة الغذاء العالمي باتت من أهم القضايا التي تهدد الامن الغذائي في العالم سيما في البلدان النامية والفقيرة". واعلن انه "سيكون هناك اتفاق اطار للتعاون المشترك في القطاع الزراعي"، وقال:" في دولة فلسطين خبرات ومعارف زراعية في ما يتعلق بالزراعة الحديثة".

                                ==========

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب