الثلاثاء 16 نيسان 2024

01:40 pm

الزوار:
متصل:

نصار في اطلاق موقع نقابة أصحاب مكاتب السفر والسياحة: دعم النقابة ساهم في تحسين صورة لبنان

وطنية - أطلقت نقابة أصحاب مكاتب السفر والسياحة في لبنان (ATTAL) في مؤتمر صحافي بالتعاون مع وزير السياحة في حكومة تصريف الأعمال المهندس وليد نصار وحضوره، وبرعاية مجلس الإدارة والمدير العام لشركة طيران الشرق الأوسط محمد الحوت، موقعها الإلكتروني الجديد والحديث:www.attal.org.lb 

حضر المؤتمر عدد من الشخصيات والفاعليات السياسية والسياحية منها، فضلا عن النقابات ومجلس إدارة نقابة أصحاب مكاتب السفر والسياحة في لبنان (ATTAL) وأعضائها. وكانت مناسبة لإعادة الحفل بعد غياب قسري من جراء جائحة الكورونا التي أدت بهذا القطاع إلى تكبد خسائر جسيمة.

متى
إفتتح المؤتمر موريس متى الذي "شدد على أهمية قطاع السياحة في لبنان والمبادرات الهائلة المبدعة التي يقوم بها الشعب اللبناني وهي التي تساهم في جذب أعداد السوّاح الهائلة سنة بعد الأخرى كما وشكر شركة طيران الشرق الأوسط والعاملين فيها لخدمتهم العظيمة وتفانيهم للشركة لأنها واجهة البلد".

عبود
ثم تحدث رئيس النقابة جان عبود فقال: "إن السفر وجهتان. إن رسالتنا هي تشجيع السفر من وإلى لبنان لكننا نجحنا، وبفضل التعاون المستمر مع وزارة السياحة وغيرها من الوزارات، من تشجيع السياحة الداخلية سنة بعد سنة بتسليط الضوء على جميع المشغلين الجدد الذين يساهمون بإنهاض السياحة الداخلية وتنميتها والمساهمة في إعطاء صورةً جميلة عن البلد".

سنو
بدورها أكدت المديرة العامة لنقابة اصحاب مكاتب السفر والسياحة في لبنان (ATTAL) لينا سنو أن وظيفتها الأولى والأهم منذ توّليها منصبها منذ أقل من سنة كان إعادة تصميم وتحديث الموقع الإلكتروني الذي هو بوابة كل شركة. وكشفت عن الحملة الجديدة التي تهدف إلى التوعية حول المكاتب غير المرخصة والتي تشكل عملية غش كبيرة بالنسبة إلى المسافر. 
وأشارت الى أن "الموقع الإلكتروني هو حديث وسهل الإستعمال من أي جهاز كان، ويحتوي على المعلومات المهمة كلها لتسهيل الرحلة.

الحوت
أما الحوت، فتناول "دور الشركة المتزايد وهو يكمن في توفير أحدث المعدات وتقديم أفضل خدمات الطيران عالميا في لبنان بالرغم من المصاعب والتحديات التي مرت بها البلاد في السنة الماضية ولا تزال مستمرة".
ولفت الى ان الشركة سجلت نموّاً كبيراً وقد إستقبلت طائرات جديدة اتت لتعزز الأسطول وتقدم تجربةً فضلى على متنها. 

نصار
أما الوزير نصار فشدد على "أهمية قطاعي السفر والسياحة في اقتصاد البلد"، وأثنى على نجاح "الحملة الأخيرة أهلا بهالطلة التي لاقت ترحيبا هائلا، وأتت بنتائج مرضية وهذا الأمر لما كان ممكنا لولا تعاون وكالات السفر والسياحة في لبنان".

وشكر لرئيس نقابة اصحاب مكاتب السفر والسياحة في لبنان (ATTAL ) وأعضائها لدعمهم المتفاني للوزارة والذي يساهم في تحسين صورة لبنان داخليا وخارجيا.

تلى المؤتمر حفل عشاء وسحب تومبولا على تذكرة سفر.

          ========== و.خ 

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب