المبادرة اللبنانية للنفط والغاز طالبت بتطبيق الإصلاحات المالية سريعا كمدخل لمكافحة الفساد من أجل أن يستفيد لبنان من ثروته النفطية

طنية - أكدت المبادرة اللبنانية للنفط والغاز (LOGI) في بيان، أن "قطاع النفط والغاز يمكنه أن يكون ركيزة محتملة للتوسع الاقتصادي في المستقبل، إلا أنه لن يحل الأزمة الاقتصادية الحالية في لبنان ولا ينبغي أن يكون الركيزة الوحيدة لاستراتيجية الانقاذ الاقتصادي".
 
ولفتت إلى أن "نتائج الدراسة التي أجراها المحلل المالي الرائد Open Oil مع المبادرة منذ ثلاث سنوات، تشير الى أنه في السيناريو الأمثل، في حال اكتشف لبنان وطور حقلا ضخما للنفط والغاز مماثل في الحجم لحقل ليفياثان الإسرائيلي 16 تريليون متر مكعب وكان قادراً على استخدام كل احتياطياته، فإن نصيبه من الإيرادات سيكون حوالى 6.1 مليار دولار من أموال اليوم على أساس 6 دولارات لكل MBTU إجمالا على مدار 15 عاما".

أضافت: "أما السيناريو الأسوأ، في حال اكتشف لبنان وطور حقل نفط وغاز متوسط الحجم وقابل للتطبيق تجاريا مماثل في الحجم لحقل أفروديت القبرصي 4.5 تريليون متر مكعب، فإن حصة لبنان من الإيرادات ستكون حوالى 1.7 مليار دولار من أموال اليوم، على أساس 6 دولارات MBTU إجمالا على مدار 15 عاما".

ودعت المبادرة إلى "الإسراع في تطبيق سلة الإصلاحات المالية كمدخل أساسي لمكافحة الفساد من أجل أن يستفيد لبنان من ثروته النفطية".

===============

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب