ياسين بعد جولة لمدير عام الزراعة في تعنايل: لحل جدي لعقبات التصدير لا سيما الى الخليج  لحود: أولويتنا تصريف الانتاج الزراعي بأسرع وقت

وطنية - نظمت "مجموعة ياسين" الاستثمارية لقاء حواريا في تعنايل، مع المدير العام لوزارة الزراعة الدكتور لويس لحود، بحضور النائبين ياسين ياسين والدكتور بلال الحشيمي، رئيس نقابة مزارعي البطاطا جورج الصقر، رئيس نقابة مزارعي القمح نجيب فارس، بلال الزغبي، عضو تجمع مزارعي وفلاحي البقاع يونس سعيفان، المدير الطبي لمستشفى تعنايل العام الدكتور سليمان معدراني وحشد من مزارعي منطقتي البقاعين الأوسط والغربي.

استهل اللقاء بجولة في ارجاء مؤسسة ياسين الزراعية التي تضم غرف تبريد متطورة تستوعب ما يزيد عن ١٥ الف طن زراعي.

وأشاد لحود بالبنى التحتية والاليات المتبعة في المؤسسة الزراعية، منوها بدور مجموعة ياسين الاستثمارية التي "تساهم في تطوير الاقتصاد البقاعي واللبناني وبتنمية القطاع الزراعي وتحسين نوعية ومواصفات الانتاج الزراعي".

ياسين

ثم انتقل الجميع الى قاعة الاجتماعات، حيث عقد اجتماع موسع مع النقابات الزراعية والمزارعين، افتتح بترحيب ياسين بلحود والمزارعين، وقال: "لقاؤنا للتقارب بين الوزارة والمزارعين وخصوصا في هذه الأيام التي تشهد ذروة التصدير الزراعي وبحث موضوع الأسعار والأسواق التصديرية. المزارع اللبناني من أنجح المزارعين والمصدرين الى دول الخليج وقد تأخرت هذه المعطيات جراء ضعف ميزانيات وزارة الزراعة. واليوم نشدد على ضرورة ايلاء هذا القطاع والعمل بشكل جدي لحل عقبات التصدير وخصوصا الى دول الخليج".

أضاف: "لقاؤنا لتحصين المزارع والاطلاع على موضوع التصدير والاتفاقيات الجديدة".

وأشاد بجهود لحود في خدمة المزارعين.

لحود
من جهته، أوضح المدير العام للزراعة ان "القطاع يشكل الركيزة الاساسية في الاقتصاد الوطني ويساهم بشكل اساسي بتعزيز الامن الغذائي"، متمنيا على "النواب والاحزاب احتضان مطالب المزارعين والوقوف الى جانب القطاع بعيدا عن السياسة".

وشدد على ان "المنتج الزراعي اللبناني احترم كل المواصفات والنوعية اللازمة"، موضحا أن "وزير الزراعة الدكتور عباس الحاج حسن يشدد على اجراء كل الفحوصات اللازمة للتأكد من جودة الانتاج الزراعي، وان وزارة الزراعة تتابع بشكل يومي العمل على زيادة الكميات المصدرة من المنتجات الزراعية النباتية والحيوانية الى الاسواق العربية والاوروبية والعالمية".

واكد للمزارعين ان "أولويات وزارة الزراعة تتمحور حول مصلحة المزارع اولا والمستهلك بما يضمن تصريف الانتاج الزراعي بأسرع وقت ممكن، نظرا لارتفاع اسعار التبريد في ضوء ارتفاع اسعار المحروقات".

وعرض لعمل وزارة الزراعة في سلاسل الانتاج الزراعي من البطاطا والعنب والتفاح والخضار والفاكهة والحبوب.

 

                             =========

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب