شركة Insure & Match Ventures تطلق صندوقها  الثاني ب 12 مليون دولار لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة ضمن مبادرة الوكالة الأميركية للتنمية

وطنية -  أعلنت شركة Insure and Match Ventures   و (IM Ventures) عن إطلاق صندوق تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة (SMEF) هو، بحسب بيان، "انجازهم الثاني ووسيلة استثمارعالية النمو تحت إشراف Lebanon Investment Initiative (LII) – برنامج بقيمة 38 مليون دولار تموله الوكالة الأميركية للتنمية الدولية USAID وصندوق الشركات الصغيرة والمتوسطة، الذي قدمت IM Ventures رأسماله الأولي 6 ملايين دولار وجمع 6 ملايين دولار إضافية من مستثمرين من القطاع الخاص، سيدعم رواد الأعمال وأصحاب الأعمال الذين يبنون أعمالًا رائدة في السوق".

وحضر احتفال الإطلاق في حرم الابتكار والرياضة في جامعة القديس يوسف مديرة الوكالة الأميركية للتنمية الدولية في لبنان ماري إيلين ديفيت، الرئيس التنفيذي لشركة "بيريتيك" رئيس مبادرة الاستثمار  LII  مارون شماس، الشركات المستثمر فيها لدى IMV، وشركات أخرى، ومستثمرون، وأصحاب المصلحة الرئيسيون في البيئة الاستثمارية.

شماس

وقال شماس: "على رغم الأزمة الاقتصادية في لبنان وانخفاض قيمة العملة المحلية، تواصل Berytech السعي وراء الفرص في مختلف القطاعات عبر الشراكة مع المؤسسين ذوي الإمكانات العالية لمعالجة فجوات محددة في السوق. وبدعم مستمر من الوكالة الأميركية للتنمية الدولية، فإن هدفنا هو إحداث تغييرات تحويلية في الاقتصاد اللبناني".

وأضاف: "لقد اعتقدنا دائمًا أن الشركات الصغيرة والمتوسطة تساهم بشكل اساسي في توفير فرص العمل والتنمية الاقتصادية. رؤيتنا منسجمة للغاية مع الوكالة الأميركية للتنمية الدولية لمواجهة التحديات الأساسية والصمود."

ديفيت

وقالت ديفيت: «يجسد صندوق الشركات الصغيرة والمتوسطة، على غرار سابقه صندوق Save Our Startups (SOS)، شراكة أميركية لبنانية حقيقية لتوفير فرص للقطاع الخاص اللبناني للمساهمة في استقرار الاقتصاد والمجتمع في لبنان وازدهارهما».

روحانا

وقال رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة IM Ventures  نيقولا روحانا:   ستزود SMEF الشركات المحلية رأس المال والخبرة والدعم التنفيذي الذي تحتاج اليه للنمو والازدهار في السوق، وزيادة إمكاناتها التصديرية, وبالتالي التوسع دوليا. نحن شركاء في النمو. وتأتي هذه الخطوة للمساهمة بفاعلية في النظام الإيكولوجي للاستثمار والابتكار في البلد. نحن نقدر ثقة مستثمرينا وشركائنا ودعمهم، وتلتزم IM Ventures إحداث تأثير مستمر ودعم النمو الاقتصادي في لبنان".

                                           ======= م.ع.   

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب