الأربعاء 24 نيسان 2024

06:41 am

الزوار:
متصل:

فرعون في اطلاق التعاون بين الاميركية وغلوب مد ضمن برنامج القيادة التنفيذيّة: ضرورة تنمية المهارات الاحترافية

وطنية - شدد الوزير السابق ميشال فرعون على "اهمية تنمية المهارات الاحترافية القيادة التنفيذية"، وذلك خلال اطلاق التعاون بين كلية سليمان عليان لادارة الاعمال في الجامعة الاميركية في بيروت ومجموعة "غلوب مد" للرعاية الصحية، بمشاركة ٢٧ مسؤولا تنفيذيا من شركات المجموعة المنتشرة في ١٢ بلدا في برنامج القيادة التنفيذية.

صيداني

بداية، أشار عميد كلية سليمان عليان لإدارة الأعمال الدكتور يوسف صيداني الى أن "رسالة الكلية تؤكد على أهمية نشر المعرفة الإدارية وثقافة إدارة الأعمال بالتعاون مع المؤسسات الرائدة مثل غلوب مد. ويؤكد هذا البرنامج على حقيقة أن التعليم المستمر هو السبيل الأنجح في تطوير المدراء والقادة التنفيذيين وبالتالي بناء مؤسسات تتمتع بثقافة الإبتكار والريادة".

‎خرما

من جهته، حث رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي لمجموعة "غلوب مد" منير خرما، في الرسالة الترحيبية التي تم نشرها عبر بوابة البرنامج الإلكترونيّة، المشاركين على "الاستفادة من هذه التجربة الفريدة والفرصة القيّمة في مجال البرامج القياديّة".

‎فرعون 

أما فرعون وهو عضو مجلس إدارة ومن مؤسّسي مجموعة "غلوب مد"، فشكر "فريق عمل الكلية على جهوده في هذا البرنامج"، مشددا على "أهمية تنمية المهارات الإحترافيّة، الذي لطالما شكّل جزءاً من ثقافة غلوب مد من خلال الاستثمار في تدريب الموظفين والتعلم الاحترافي المستمر".

البرنامج 

وأوضح بيان للمجموعة، أنه "‎نظراً لكون القيادة على المستوى التنفيذي تتطلّب مجموعة من المتطلبات والمهارات الفريدة تم تصميم هذا البرنامج من قبل التعليم التنفيذي في كلية سليمان عليان لإدارة الأعمال بما يوفّر التوازن بين النهج النظريّ والعمليّ لتعزيز المهارات القياديّة للمديرين التنفيذيين من خلال رؤى وأطر وأدوات جديدة. يتميز البرنامج بكونه يعتمد على النقاش، والتعلّم من الأقران، والتمارين التفاعليّة والتخطيط من خلال مواضيع تتمحور حول:

‎• تعزيز التفكير الاستراتيجي الذي يرتكّز على تطويروتقييم وتنفيذ الخطة الاستراتيجية للشركة.

‎• التفاوض وحلّ النزاعات الذي يطرح ويعالج المبادئ والمفاهيم الأساسيّة والحاسمة لعملية التفاوض الناجحة ‎

• فهم الإدارة المالية الذي يطرح الإطار والمفاهيم والأدوات لتحليل القرارات الماليّة على أساس النظرية المالية الحديثة".

‎شهادات

وقد تسلم المشاركون شهاداتهم خلال الحفل الختامي للبرنامج، بحضور فرعون وصيداني.


                                   =========

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب