الأربعاء 24 نيسان 2024

12:29 pm

الزوار:
متصل:

جمعية "التجارة العادلة" أعلنت مشاركة جناح لبناني في "معرض الغذاء الدولي" في باريس

وطنية - طلقت "جمعية التجارة العادلة" في لبنان Fair Trade Lebanon، بالتعاون مع جمعية الصناعيين اللبنانيين ALI، مؤسسة رينيه معوضRMF و"المعهد العالي للأعمال" في بيروت ESA، في قاعة فتّال في مبنى ESA، "جناح الشركات والمنتجات الغذائية اللبنانية"، الذي سيشارك في معرض الغذاء الدولي SIAL Paris في باريس بين 15 و19 تشرين الأول المقبل.

ويشار إلى أنّ هذا الجناح هو ضمن برنامج BIEEL المخصص لدعم الصادرات الغذائية اللبنانية بتنفيذ جمعية التجارة العادلة في لبنان والممول من "مبادرة الشراكة الأميركية الشرق أوسطية" US MEPI.

شارك في حفل الاطلاق الوزيران في حكومة تصريف الأعمال الاقتصاد أمين سلام والصناعة جورج بوشكيان، النائب ميشال معوض،  المدير العام لوزارة الاقتصاد الدكتور محمد حيدر، منسق "مبادرة الشراكة الأميركية الشرق أوسطية" دايفيد لويس وعدد من المسؤولين والديبلوماسيين والمعنيين في الوزارات الإنتاجية، فضلا عن النقابيين ورؤساء الغرف: رئيس جمعية الصناعيين سليم الزعني، رئيس نقابة أصحاب الصناعات الغذائية اللبنانية منير بساط، رئيس غرفة التجارة الفرنسية - اللبنانية غابي تامر والجمعيات ووكالات التنمية الدولية واقتصاديين ورجال أعمال وفاعليات وخبراء وإعلاميين.

وأكدت الكلمات "أهمية مشاركة 19 صناعيا لبنانيا في معرض الغذاء الدولي "سيال باريس"، وهذا ما سيظهر مجددا أهمية  التعاون بين القطاعين العام والخاص ومختلف أطراف المجتمع اللبناني، إلى جانب ما سيتم التوقيع عليه من اتفاقات بين الشركات اللبنانية والفرنسية".

وتناولت "الحاجة إلى دعم الصناعة اللبنانية ووضعها على الخارطة العالمية من أجل زيادة الصادرات وتعزيز الاقتصاد اللبناني"، مشيرة إلى أنه "رغم تفاقم الأزمات التي يشهدها لبنان، تعمل جمعية التجارة العادلة في لبنان، بالتعاون مع شركائها لزرع الأمل والإيمان بقدرات شعبنا للحد من نزيف الهجرة".

وتخلل الاحتفال "إعلان العمل بين جمعية التجارة العادلة ووزارة الصناعة على اطلاق مكتب داخلها لتسهيل التصدير الصناعي وخلق حكومة الكترونية خاصة بالصادرات الصناعية".

كما تخلله "عرض علامة الجناح اللبناني التجارية وأهمية أنشطة العلاقات العامة واستراتيجية الاتصال والخطة الإعلامية المعدة لتسويق هذا الحدث الاستثنائي على المستويين المحلي والخارجي، وأهمية عقد اجتماعات عمل بين الشركات لما له من قيمة في تمتين العلاقات بين أرباب التجارة والصناعة".

وفي الختام، تم توقيع اتفاقية تعاون بين "جمعية التجارة العادلة" في لبنان وغرفة التجارة الدولية/فرنسا لبنان.

============== ن.ح

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب