بوشكيان وهنادي بري والزعني تفقدوا المعهد الفني للصناعات الغذائية في قب الياس لاعادة تفعيله

وطنية - تفقدَ وزير ُ الصناعةِ في حكومة تصريف الاعمال جورج بوشكيان ومديرة التعليم المهني والتقني هنادي بري ورئيس جمعية الصناعيين سليم الزعني، المعهد الفني للصناعات الغذائية في قب الياس في البقاع الاوسط، وجالوا في اقسامه، في حضور رئيس جمعية الصناعات الغذائية منير البساط ورئيس تجمع الصناعيين في البقاع نقولا ابو فيصل ورئيس بلدية قب الياس جهاد المعلم.

وتأتي الجولة في سياق التعاون الثلاثي بين وزارة الصناعة ومديرية التعليم المهني والتقني من أجل تأمين التعليم والتدريب المهني الفني والتقني للطلاب أصحاب الاختصاص قبل التحاقهم بسوق العمل، ولإكسابهم المهارات والخبرات العالية المطلوبة وتأكيد الروابط بين وزارة الصناعة وغرفة التجارة والصناعة في زحلة وجمعية الصناعيين.

بوشكيان

وفي ختام  الجولة، أكد بوشكيان "أهمية المعهد من خلال المشاركة، بهدف تدريب الطلاب وتأهيلهم ليكونوا قوة الصناعة المستقبلية"، وقال: "نعمل على تأليف لجنة بخصوص هذا الموضوع لتطوير واعادة الإنماء بالتشارك بين وزارة الصناعة والمعهد الفني وجمعية الصناعيين لاعادة تفعيل المعهد من خلال إعادة تمويل مشترك لاحيائه مستقبلا".

وعن الجهة الداعمة، قال: "من جهتنا نحن متكلون على جمعية الصناعيين، والفكرة الناشئة للتنمية الريفية هي إعادة تأهيل المعهد، وهو من أهم المعاهد الصناعية للمواد الغذائية، والهدف من ذلك النهوض بالصناعة التكاملية في سهل البقاع كي نصنّع منتجاتنا ونصدّرها الى الدول العربية".

بري

بدورها شكرت بري الوزير بوشكيان وجمعية الصناعيين والزعني لزيارتهم المعهد، كما شكرت جمعية الصناعيين على "مساعدتهم لنا في تطوير التعليم المهني والتقني في هذه الظروف الصعبة، وبالتالي هم بحاجة إلى طلاب مهنيين فنيين ويد عاملة ماهرة من أجل تطوير الصناعة مع تطورات العصر الموجودة".

وعن عدد الطلاب في المعهد، قالت بري: "المعهد يضم خمسةً وسبعين طالبًا لانه محدد باختصاص موحد وهو الصناعات الغذائية لا غير".

الزعني 

وشدد الزعني على "أهمية التعاون بين القطاعين العام والخاص من خلال الوزير بوشكيان ومديرة التعليم المهني والتقني هنادي بري، اللذين نشكرهما على انفتاحهما وعقلهما الواسع في تعاطيهما مع القطاع الخاص ومع جمعية الصناعيين لنسطيع ان نقلّع بالبلد، وهدفنا تحسين البلد والحفاظ على الشباب، وجمعية الصناعيين من خلال رئيسها منير البساط ساهمت بإنشاء هذا المركز واتت بالمواد الأساسية".


                                                            ========م.ع.ش.

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب