وفد من نواب الجمهورية القوية عرض مع الحاج حسن تصدير انتاج التفاح والعنب

وطنية - زار وفد من كتلة نواب "الجمهورية القوية" ضم: زياد الحواط، شوقي الدكاش، انطوان حبشي، جورج عقيص وغياث يزبك وزير الزراعة في حكومة تصريف الأعمال عباس الحاج حسن وبحث معه ملف تصدير انتاج التفاح والعنب.
 
الحاج حسن
وأوضح الوزير الحاج حسن أن "الطروحات التي تم تداولها تعتمد على كيفية توسيع برنامج التصدير بألأسعار التي تناسب المزارع، وتم الاتفاق على أن يكون هناك اجتماع فوري برعاية وزارة الزراعة لكل التجار والمستوردين العاملين على الأراضي اللبنانية لوضع الأمور في نصابها".
 
الحواط
وأعلن النائب الحواط أنه "تم وضع الأمور على السكة الصحيحة من أجل إيجاد حل قريب لموضوع تصدير التفاح والعنب والخضار".
 
وقال: "سيكون هناك في القريب العاجل خريطة طريق جدية وعملية لتأمين تصدير وتصريف المنتوجات الزراعية والزراعات من تفاح وعنب وخضر، ونناشد الأشقاء العرب ان يعتبروا السوق اللبناني سوقا اساسيا وحيويا وان يكون هناك تعاون حقيقي بين لبنان والخليج العربي وباقي البلدان العربية".
 
وأوضح أنه "بدءا من صباح غد ستبدأ خريطة الطريق العملية لتأمين أسواق تجارية حقيقية للخضر والفاكهة الموجودة لدينا وان شاء الله أستطيع أن أبشر المزارعين اللبنانيين بأنه تم وضع الأمور على السكة الصحيحة"، مشيرا الى "وجود تواصل مع مصر وباقي البلدان لتأمين الاسواق اللازمة في أقرب وقت ممكن في حال لم يحصل التجاوب المطلوب من التجار اللبنانيين".

                          =========== ج.س

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب