الثلاثاء 23 نيسان 2024

04:48 pm

الزوار:
متصل:

وفد من الاتحاد الوطني النقابي والاتحاد العمالي الكيني زار بيرم وعرضا موضوع العاملات الكينيات في الخدمة المنزلية

وطنية - زار رئيس الاتحاد الوطني لنقابات العمال والمستخدمين في لبنان FENASOL كاسترو عبد الله يرافقه وفد الاتحاد العمالي الكيني الذي يزور لبنان بدعوة من الاتحاد الوطني ومنظمة العمل الدولية ILO وزير العمل في حكومة تصريف الاعمال الدكتور مصطفى بيرم في مكتبه بالوزارة.
 
وافاد بيان للاتحاد انه "جرى خلال الاجتماع استعراض معاناة العاملات الكينيات في لبنان والعاملات في الخدمة المنزلية في ظل الاوضاع الاقتصادية الراهنة، وما يتعرضن له من ابتزاز من مافيات مكاتب الاستخدام بين لبنان وكينيا وعدم حصول الكثيرات منهن على اوراقهن الثبوتية اضافة الى نظام الكفالة السيئة السمعة والمعتمد في لبنان".
 
وطلب رئيس الاتحاد كاسترو عبد الله ووفد الاتحاد العمالي الكيني من وزير العمل "المساعدة والعمل معا من اجل اقرار وتطبيق الاتفاقيات الدولية وخاصة الاتفاقية 190 والاتفاقية 189 والاتفاقية 181 التي تعنى بحقوق العاملات والعمال المهاجرين وبمنع التحرش والعنف في اماكن العمل". 

وابدى بيرم، بحسب البيان، "كامل استعداد الوزارة وهو شخصيا لمتابعة اوضاع العاملات الكينيات وسواهم، شارحا تصديه لمافيات مكاتب الاستخدام وايقاف بعضهم وملاحقة البعض الاخر، واعدا بملاحقة وبمتابعة الموضوع وضرورة اقرار الاتفاقيات الدولية وشرعة حقوق الانسان. كما وعد بتقديم مذكرة مطلبية الى مجلس الوزراء بمطالب الاتحاد الوطني FENASOL والاتحاد العمالي الكيني".

وشكر عبد الله ووفد الاتحاد العمالي الكيني بيرم على "تفهمه وعلى موقفه الداعم  للمطالب وللحقوق الانسانية للعاملات الكينيات وللعاملات في الخدمة المنزلية".
 
                    ==============

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب