الثلاثاء 16 نيسان 2024

11:14 pm

الزوار:
متصل:

توترز حصدت استثمارا بقيمة ١٨ مليون دولار بدعم من الوكالة الاميركية للتنمية الدولية

وطنية - تمكنت شركة خدمات التسوق الإلكتروني والتوصيل في لبنان "توترز" من حصد استثمار بقيمة ١٨ مليون دولار من مستثمرين محليين ودوليين، بدعم من مشروع تسهيل التبادل التجاري والاستثمار (TIF) المموّل من الوكالة الأميركية للتنمية الدولية (USAID).

ودعم مشروع TIF،بحسب بيان،  شركة توترز في استعدادها لصفقة الاستثمار عبر القيام بدراسة تقييمية والتواصل مع مستثمرين محتملين واجراء تقييم مفصل عن فرص التوسّع والنمو.

ولفت البيان الى ان "هذه الصفقة المدعومة من USAID تشكل أساسا لمرحلة مقبلة من النمو لتوترز تشمل توسّع عملياتها التجارية في الأسواق المحليّة والإقليميّة".
 واشار البيان الى ان توترز تعمل في لبنان منذ العام ٢٠١٧ حيث قدّمت خدمات رائدة في التوصيل والتسوق الالكتروني في جميع أنحاء البلاد. وقد تمكّنت اخيرا من التوسّع بنجاح في العراق".

 قال الشريك المؤسس والمدير التنفيذي لشركة توترز تميم خلفا: "تسعى توترز دائما الى النمو، والتمويل ضروري لتحقيق هذا الهدف. وبدعم USAID، إستطاعت الشركة الحصول على تمويل بقيمة ١٨ مليون دولار، مما سيساهم في تحقيق رؤيتنا للنمو والتوسّع محليًّا وإقليمياً."

وأشار مدير مشروع TIF مارك روستال إلى أن "الشركات اللبنانية من كافّة الأحجام تبحث عن فرصٍ للتمويل بهدف مواصلة عملها واستقطاب العملة الأجنبية والنمو، الأمر الذي أصبح شاقا بسبب ركود القطاع المصرفي في لبنان. تعمل USAID من خلال مشروع TIF على تسهيل الوصول لرؤوس الأموال والإستثمار عبر البحث عن مصادر بديلة للتمويل، وفي الوقت عينه، على تعزيز قدرات الجهات المحليّة".

أضاف: "يسرّنا العمل مع شركة رائدة تضم مئات اللبنانيين ضمن فريق عملها لحصد هذا التمويل، ونحن ملتزمون دعم اللبنانيين والقطاع الخاص في لبنان لتحقيق التعافي والنمو الإقتصادي."
 

واشار البيان الى انه "بالإضافة إلى دعم عمليات شركة توترز وتحقيق زيادة في مبيعاتها في الأسواق اللبنانية والعراقية، ستساهم الصفقة الإستثمارية في تأمين مئات فرص العمل للبنانيّين، بالاضافة الى زيادة مبيعات ودخل آلاف المؤسسات الصغيرة والمتوسطة الحجم التي تستفيد من خدمات توترز. وعن مشروع تسهيل التّبادل التّجاري والاستثمار المموّل من الوكالة الأميركيّة للتنمية الدّوليّة: صمّم مشروع تسهيل التّبادل التّجاري والاستثمار (TIF) بهدف تحسين الفرص الاقتصاديّة عبر تسهيل التّجارة والاستثمار في عددٍ من القطاعات المنتجة في لبنان، وبالتّالي خلق فرص عمل وزيادة مدخول المؤسّسات والأفراد في لبنان. ويحرص المشروع على زيادة التّصدير ودعم دور المرأة في الأعمال. ولتحقيق هذه الأهداف، يعمل على زيادة صادرات السّلع والخدمات اللّبنانيّة وتسهيل فرص الاستثمار وتحسين بيئة الأعمال والاستثمار في لبنان".

 

        =======ج.س

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب