اتحاد النقابات استنكر الاعتداء على عمال زراعيين

وطنية - إستنكر الاتحاد الوطني لنقابات العمال والمستخدمين في لبنان ( FENASOL ) ما تعرض له عمال  زراعيون "على يد رب عملهم وزمرة تابعة له في مكان عملهم من احتجاز لحريتهم الشخصية والاعتداء عليهم وضربهم  بشكل وحشي وهمجي ومن اهانة لكرامتهم من خلال تصويرهم عبر الفيديو". 
  
وقال في بيان: "لقد اوصلونا الى استسهال واستباحة كرامة الانسان في لبنان بعد ان اوصلونا الى تحت مستوى خط الفقر والجوع في لبنان. وما جرى سابقا في المستشفى الحكومي في مدينة بنت جبيل وفي المستشفى الحكومي لمدينة النبطية ها هو  اليوم يتكرر في منطقة جبيل وان كان بشكل مختلف الا انه كان اكثر عنفا ووحشية لناحية  الاعتداء والضرب المبرح". 
واعتبر الاتحاد أن "الفلتان اللا اخلاقي والوحشي  واللا انساني في لبنان ذاهب نحو التصاعد اكثر فاكثر". 
وطالب الاجهزة الامنية المعنية ووزارة الداخلية والنيابة العامة في جبل لبنان بـ"التحرك الفوري والعاجل وإلقاء القبض عليهم وسوقهم الى العدالة وانزال اشد العقوبات بحقهم". 
كذلك، طالب وزير العمل بـ"التحرك الفوري لإنصاف العمال المزارعين والتحرك اتجاه وزارة العدل ووزارة الداخلية وكل الجهات المعنية لإقرار مرسوم استثنائي موقت يحمي العمال والموظفين والمزارعين وكل اجير ومستخدم من الاعتداء والضرب المباشر الذي بات مباحا في مكان العمل والى اقرار وتطبيق الاتفاقية الدولية رقم 190 الصادرة عن منظمة العمل الدولية". 
وناشد "كل المنظمات الانسانية والحقوقية والنقابية في لبنان والعالم الى الادانة والاستنكار والتضامن  والى رفع الصوت عاليا والى الدعوة الى الاعتصام امام وزارة الداخلية وكل الوزارات المعنية رفضا للمساس بكرامة الانسان تحت اي ذريعة كانت في مكان العمل والى معاقبة الفاعلين وانزال اشد العقوبات بهم". 
 
                              ===========إ.غ. 
 

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب