الأربعاء 24 نيسان 2024

10:05 am

الزوار:
متصل:

مشنتف طالب بتشغيل مصفاتي طرابلس والزهراني فورا لاستيراد النفط من العراق والخليج

وطنية - استنكر رئيس حزب "الحركة اللبنانية " المحامي نبيل مشنتف، في بيان، "الارتفاع المتواصل لأسعار المحروقات بشكل يفوق قدرة اللبنانيين على إمكان شرائها، والمسؤولون في الدولة على كل المستويات لا يحركون ساكنا ولا يعالجون المشكلة المستفحلة منذ  اشهر ويتذرعون بأعذار مختلفة كارتفاع الدولار والنفط عالميا نتيجة حرب أوكرانيا". 
 
وسأل: "لماذا الرئاسة والحكومة والمجلس النيابي ووزارة الطاقة، هل فقط لقبض الرواتب والمخصصات؟ ومن يملك الصلاحية لحل هذه المشكلة المستفحلة؟".
 
ورأى ان "هذا الغلاء الفاحش والخارج عن المألوف وعن قدرة المواطن على تحمله قد يؤدي الى تدهور الحالة الاقتصادية والاجتماعية والصناعية والسياحية، لا بل الى شلل تام لكل مرافق الدولة والاقتصاد".
 
وذكر بأنه "طرح سابقا الحل ويطرحه الان: لدينا مصفاتا نفط منذ قرن في طرابلس والزهراني يمكن اعادة تشغيلهما وتوظيف آلاف العمال والموظفين وادخال المحروقات الى السوق اللبنانية بسعر رخيص وبيع الفائض الى الخارج فتنخفض اسعار المحروقات وتعود الى سعرها الطبيعي الذي في استطاعة المواطن والاقتصاد تحمله، فتعود الدورة الاقتصادية ويعود الوضع الى طبيعته".
 
وطلب "باسم الشعب من الرئاسة والحكومة ومجلس النواب ووزارة الطاقة تشغيل مصفاتي طرابلس والزهراني فورا، واستيراد النفط العراقي والخليجي اليهما كما كان الوضع في السابق كي تخفض أسعار المحروقات، ويمكن المواطن والاقتصاد استخدام كي تدور الدورة الاقتصادية والاجتماعية والسياحية بصورة عادية ويعود لبنان قبلة أنظار المعمورة".


                                    ======= م.ع.   

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب