اجتماع في المجلس الاقتصادي الاجتماعي أفضى الى إتفاق حول الأجور وبدل النقل للقطاع الخاص

وطنية - عقد  في مقر المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي، بدعوة من رئيسه شارل عربيد، اجتماع، استكمالا للقاءات سابقة، وبرعاية وحضور وزير العمل الدكتور مصطفى بيرم، ضم اليهما، رؤساء الهيئات الاقتصادية الوزير السابق محمد شقير، نقولا الشماس، نبيل فهد، سليم الزعني، مارون حلو، زياد بكداش وجاك صراف.وعن الاتحاد العمالي العام رئيسه الدكتور بشارة الأسمر، حسن فقيه، سعد الدين حميدي صقر، جورج علم، وعن المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي الى رئيسه عربيد: نائب الرئيس حميدي صقر والمدير العام الدكتور محمد سيف الدين. 
 
وأفاد بيان للمجلس، "ان المجتمعين توصلوا الى صيغة توافقية وتشاركية كنتيجة للحوار المرن الذي دعا اليه المجلس على الدوام. حيث أعلن كل من بيرم وعربيد تفاصيله عقب الجلسة. 
 
في مضامين الاتفاق، توافق المجتمعون على زيادة الحد الأدنى للأجور المسجل لدى الضمان الاجتماعي بالنسبة للقطاع الخاص، من 2 مليون ليرة الى 2,6 مليون ليرة وزيادة بدل النقل اليومي للعاملين والأجراء في القطاع الخاص من 65 الف ليرة الى 95 الف ليرة. وذلك على أن يستفاد من الزيادة على الأجر حتى سقف راتب خمسة ملايين ليرة لبنانية. على أن يتم تظهير هذا الاتفاق من خلال لجنة المؤشر يوم الجمعة المقبل. 
 
وقد اتفق المجتمعون على أن يبقى حوارهم مستمرا لمعالجة التبدلات الدائمة في الأوضاع الاقتصادية والمعيشية التي تعني أطراف الانتاج جميعهم".

                             ===============

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب