وفد مجلس نقابة مصانع الأدوية عرض مع كركي كيفية تطبيق القانون 287


وطنية - زار وفد مجلس إدارة نقابة مصانع الأدوية برئاسة الدكتورة كارول أبي كرم المدير العام للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي الدكتور محمد كركي، في حضور عضو مجلس ادارة الضمان الاجتماعي منير طبارة.
 
وقدم الوفد لكركي، بحسب بيان، دراسة مفصلة عن اسعار الادوية اللبنانية مقارنة بمثيلاتها المستوردة وتم التداول حول كيفية تطبيق القانون الرقم 287 تاريخ 12 نيسان 2022 الذي دخل حيز التنفيذ في 14 حزيران، بعد نشره في الجريدة الرسمية، ونص على التعويض على المرضى بناء على أسعار الأدوية اللبنانية التي هي اليوم الأكثر وفرا في السوق المحلية، إذ أن أسعار الادوية اللبنانية أوفر بنحو 70 في المئة من الادوية الاساس المستوردة وأوفر بنحو 50 في المئة من الأدوية الجنيسية المستوردة، أضف الى ذلك فإن هذه الأدوية النوعية لا تزال بأسعار مناسبة ومؤمنة بصورة مستدامة في كل الصيدليات على الاراضي اللبنانية.
 
كركي
رحب كركي بالقانون وأثنى على عدد الأدوية اللبنانية وتوافرها وأسعارها المناسبة. ووعد بـ "الإيعاز الى اللجان التقنية للعمل على مراجعة الدراسة المقدمة من النقابة"، مشيرا الى أنه "في انتظار الحصول على التمويل اللازم لتطبيق القانون".

وأكدت النقابة "سعيها  إلى مراجعة القيمين والمسؤولين في الدولة لتسريع الافراج عن المبالغ الخاصة بالصندوق لتعويض المريض وتطبيق القانون. وفي ظل الشح في الأموال، اقترحت النقابة أن يتم تطبيق القانون على مراحل بحيث يبدأ من اليوم التعويض على المرضى حسب سعر الدواء اللبناني المعتمد اليوم للاصناف المتوافرة عبر هذه الصناعة وذلك بما توافر لديه من اموال".
 
وتم الاتفاق على المتابعة التقنية بين النقابة وصندوق الضمان الاجتماعي للتأكد من حسن تطبيق هذا القانون.

                   =================== ج.س

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب