مالكو الأراضي الزراعية في شدرا ومشتى حسن ومشتى حمود ناشدوا حميه ترميم ساقية السهوم

وطنية - وجه مالكو الأراضي الزراعية التابعة للمنطقة العقارية شدرا - مشتى حسن - مشتى حمود (مايز درباس، مايز المحمد، طوني غطاس، غابي الخولي، عميد عز الدين، البير الجضم، ايلي وهبي، ميشال غطاس، جورج رستم، الياس الخولي، محمد الشيخ، محمد باكير، واميل الجضم) كتابا مفتوحا عبر الاعلام الى وزير الأشعال العامة والنقل في حكومة تصريف الاعمال علي حميه، ناشدوه فيه ترميم ساقية مياه تغذي مئات الهكتارات من الأراضي الزراعية في منطقة عكار.

وأشار المالكون الى أن "ساقية السهوم تتغذى من ساقية العورة الموجودة في بلدة مشتى حمود، ويستفيد منها مئات الهكتارات من الأراضي الزراعية ومصدرها الأساسي نبع عين الشير في أعالي بلدة شدرا، وهذه الأراضي يمتلكها أشخاص من بلدات عدة، ويعانون منذ اكثر من خمس سنوات من صعوبة الري بسبب الأضرار التي لحقت بالساقية".

وتمنوا على وزير الأشغال العامة "النظر بعين الحق إلى أهمية الشكوى المقدمة، فكلنا يعلم التوجه الكبير إلى الزراعة كمصدر دخل أساسي، في ظل ما يعانيه البلد من أوضاع اقتصادية سيئة".

وناشدوا حميه "ترميم هذه الساقية بأسرع وقت ممكن، فموسم الري قد بدأ منذ مطلع شهر حزيران، ومزروعاتنا لا تحتمل أي تأخير، والا ستكون خسائرنا كبيرة".


============== ر.ع

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب