اتفاق شراكة بين نقابة الوسطاء والإستشاريين العقاريين في لبنان والنقابة الوطنية للعقاريين المحترفين في فرنسا

وطنية - وقع نقيب الوسطاء والاستشاريين العقاريين في لبنان وليد موسى، اليوم، اتفاق شراكة وتعاون مع رئيس النقابة الوطنية للعقاريين المحترفين في فرنسا   SYNDICAT NATIONAL DES  PROFESSIONNELS IMMOBILIERS   (SNPI)  الان دوفو  Alain Duffoux في مقر النقابة في باريس، في حضور سفير لبنان في فرنسا رامي عدوان، السكرتير الأول في السفارة جهاد حرفوش، والملحقة الاقتصادية رشال علم الدين، ومهتمين بالشأن العقاري. 
 
ويهدف الاتفاق، بحسب يبيان، الى "تبادل التسويق والمعلومات حيال القطاع العقاري، والإطلاع على نشاطات الأعضاء المهنيين من الشركاء، التطوّرالقانوني والاقتصادي، وإعلام الشركاء عن تقدم المهن في القطاع". 
 
وبموجب الإتفاق يتعهد الفريقان الآتي: " - حماية المصالح العامة والخاصة للمهنة ولأعضائها في بلدانهم وفي أي منظمة دولية. 
 
- تعزيز الوصول إلى المهنة وتبادل جميع المعلومات المفيدة المرتبطة بتطورها في بلدان الشركاء.
 
- الإعلام عن أي مشروع مرتبط بالنشاط المهني للأعضاء وبتطور كل من المنظمات الشريكة ودرسه،.على ان تعدل هذه الإجراءات وفقا للحاجات".
 
يأتي هذا التعاون ليؤكد "تمسك نقابة الوسطاء والاستشاريين العقاريين في لبنان بإعتماد المعايير الدولية وتطبيقها، ومتابعة التعلم والإفادة من الخبرات الأجنبية، فضلا عن الإطلاع على افضل الممارسات وتبادل المعلومات على كل الصعد بهدف تحسين اوضاع القطاع".


 ويذكر ان النقابة الوطنية للعقاريين المحترفين (SNPI) "هي أول نقابة عقارات فرنسية منذ عام 1963 تتوّجه نحوالاحتراف، وهي مكرّسة بالكامل للدفاع عن مصالح أعضائها من: وكلاء عقارات، مدراء ممتلكات، أمناء الوحدات السكنية، خبراء في التخمين العقاري. وتعتمد على الحوار والديناميكية والاجتماعات والتمثيل مع السلطات العامة مواكبة زهاء 9آلاف عضو".

بيان السفارة الفرنسية

ووزعت السفارة الفرنسية بيانا مرفقا في اعلى الخبر . 


                                       ======= م.ع.    

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب