كاسترو عبدالله: لا تغيير إلا في الشارع وبإعلان العصيان المدني الشامل

وطنية - عقد في مقر الاتحاد الوطني لنقابات العمال والمستخدمين في لبنان  اجتماع للقاء التشاوري المؤلف من هيئات نسائية وشبابية ونقابية ديمقراطية مستقلة وطلاب جامعات واساتذة  ومتقاعدين وعمال ومزارعين.

وتحدث بداية رئيس الاتحاد الوطني النقابي كاسترو عبد الله متناولا "خطورة ودقة الوضع الاقتصادي والاجتماعي والغلاء المستشري من دون رقيب وتلاعب الكارتيلات بسعر صرف الدولار امام الليرة اللبنانية التي فقدت اكثر من 95 % من قيمتها الشرائية والتوجه نحو دولرة الاقتصاد بعد رفع الحكومة للدعم الكلي عن شعب بأكمله". وجدد القول إن "لا تغيير إلا في الشارع وباعلان العصيان المدني الشامل".

أضاف: "جميعنا شاهدنا انتخابات المجلس النيابي اذ لا تغيير يذكر بتركيبة السلطة السياسية الفاسدة واحزابها وها هم نواب اليوم يتكلمون في الخفاء عن عودة حكومة نجيب ميقاتي وتسميتها  مجددا تحضيرا لانتخاب رئيس للجمهورية .. اي لا جديد تحت ضوء الشمس سوى المزيد من الافقار والتجويع والموت على ابواب المستسفيات وكلنا يعلم خطة التعافي الاقتصادي والمالي التي اقرتها حكومة ميقاتي وملاحظاتنا الكثيرة عليها ومنها تحميل المودعين النسبة الاكبر من الخسائر لجني اعمارهم ونسف استعادة الاموال المنهوبة من قاموسهم ومحاسبة الفاسدين والكارتيلات ومنهم الكارتيل الاكبر ومهندس الماليات حاكم مصرف لبنان كلهم شركاء في النهب والهدر والفساد والتجويع لا نستثني احدا. لأجل كل ذلك نكلف لجنة المتابعة للقاء التشاوري ان تواصل اجتماعاتها لتحديد خطوات التحرك والنزول الى الشارع لاستكمال معركتنا المطلبية المفتوحة مع هذه السلطة الجائرة بكل مكوناتها".

وجرت نقاشات ومداخلات عديدة من اعضاء اللقاء التشاوري اكدت جميعها "ضرورة التحرك في الشارع وحماية الضمان الاجتماعي وشعبنا مما يحاك له من رهن حياته لصندوق النقد الدولي".

وذكر بيان للقاء أن "المخيف هو خلال 6 اشهر من اول العام لغاية اليوم تم صرف مليار و800 مليون دولار من احتياطي اموال المودعين في مصرف لبنان، استعملوا للمضاربات بالدولار وللمنصات بينما الشعب يفتقد للدواء وللخبز والطحين المدعوم وللمحروقات وللمواد الغذائية والحليب للاطفال الرضع".

وفي نهاية الاجتماع، تم تكليف لجنة المتابعة "تحديد خطوات التحرك والنزول الى الشارع بعد ان طفح كيل التجويع والفقر والموت لشعبنا ولعماله ولفقرائه ولكل الفلاحين وذوي الدخل المحدود".

 

                                         ================إ.غ.

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب