fenasol: لطرد مدير مستشفى بنت جبيل بعد ضربه ممرضة ومحاكمته

وطنية - حذر الاتحاد الوطني لنقابات العمال والمستخدمين في لبنان -  fenasol، في بيان،  من "الضغوط التي تمارس على الممرضة فاطمة يحيى وعضو الهيئة التأسيسية لنقابة العاملين في المستسفيات الحكومية، بعد رفعها شكوى بجرم الضرب والاعتداء عليها من مدير مستشفى بنت جبيل الحكومي الدكتور توفيق فرج"، واشار الى انه بعد "الشكوى التي تقدم بها  الى وزيري الصحة والعمل، تم احالة  الموضوع الى التفتيش المركزي واستدعاء النيابة العامة في النبيطة للممرضة يحيى، وقد قمنا  بتكليف محامين لها  للدفاع عنها".

 كما حذر من "اي تمييع للقضية على حساب العاملين والموظفين في المستشفى المذكورة، والفيديو المصور واضح وضوح الشمس بالتعدي والتعنيف اثناء العمل. ولاجل ذلك نطالب وزير الصحة بتوقيف ممارسةعمل المدير واتخاذ الاجراءات التأديبية بحقه، وبدفع كل متأخرات الرواتب والزيادة المالية والمساعدة الاجتماعية ، وزيادة بدل  النقل الذين اقرتهم الحكومة".

وختم مناشدا الجمعيات الانسانية والهيئات الانسانية والشبابية، "التحرك يدا بيد، لاحقاق الحق وطرد مدير المستشفى من عمله، ومحاكمته امام النيابة العامة"، مؤكدا ننا "سنتابع القضية على المستويات كافة، وصولا لجنيف مقر منظمة العمل الدولية، وما قام به مخالف للاتفاقية الرقم 190 التي تمنع التعنيف والاعتداء في مكان العمل".

 

=========ج.ع

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب