كركي استقبل المدير العام لمستشفى الزهراء: لتعاون الجهات الضامنة من أجل إعادة القطاع الاستشفائي الى سابق عهده

وطنية - استقبل المدير العام للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي الدكتور محمد كركي في مكتبه المدير العام لمستشفى الزهراء رئيس مجلس إدارتها الدكتور يوسف فارس. وكان عرض للأوضاع العامة للصندوق.
 
وشدد فارس على "أهمية دعم مؤسسة الضمان الاجتماعي لما تقدمه من خدمات شتى يستفيد منها ثلث الشعب اللبناني، لا سيما القطاع الاستشفائي الذي يتلقى شهريا سلفات مالية تمكنه من الاستمرار والصمود في وجه الأزمات التي تعصف به على مختلف الصعد".
 
وعرض أبرز الانجازات التطويرية والمعدات الحديثة "التي تستخدمها هذه المؤسسة الصحية العريقة سعيا منها لتأمين أفضل خدمة صحية واستشفائية من أجل المحافظة على سمعة لبنان الطبية، على الرغم من الهجرة القسرية لخيرة أطبائه وممرضيه التي فرضتها الأزمة التي تمر بها البلاد"، مؤكدا أن "هذا الهدف ما كان ليتحقق لولا وجود تعاون حقيقي وفاعل بين الضمان الاجتماعي والقائمين على هذا القطاع".
 
كركي
من جهته، أثنى كركي على "هذا المستشفى النموذجي والخدمة الاستشفائية والصحية والطبية المميزة التي يقدمها"، مشددا على "أهمية التنسيق القائم لاسيما لناحية الضغط على الجهات المعنية من أجل رفع التعرفات الطبية والاستشفائية والدوائية، إذ أن المواطن بات يتحمل أعباء الفاتورة الاستشفائية الضخمة التي أحد أسبابها الرئيسية تدهور سعر صرف العملة الوطنية مقابل الدولار".
 
وفي نهاية اللقاء، تم التفاق على "ضرورة تعاون كل الجهات الضامنة التي تقدم خدمات في هذا القطاع، سواء أكانت رسمية أم خاصة، لإعادة القطاع الصحي والاستشفائي الى سابق عهده، ويستعيد لبنان مجددا بجدارة لقب مشفى الشرق" .

                   ================ ج.س
 

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب