سفير المانيا زار غرفة طرابلس: سنستمر في ترسيخ القواعد المتينة
لعلاقة التعاون بين الغرفة والوكالة الالمانية للتعاون الدولي

وطنية - طرابلس - إستقبل رئيس غرفة التجارة والصناعة والزراعة في طرابلس والشمال توفيق دبوسي سفير ألمانيا أندرياس كيندل، والمستشار لدى السفارة بيرنهارد آبيلز، في حضور مديرة الغرفة ليندا سلطان، المستشار التقني للغرفة إبراهيم ملاط، مدير تنمية الأعمال والتسويق لدى الوكالة الالمانية لوكاس نويل، والمهندس عماد ملاط. 
 
وجرى بحث في "سبل تفعيل وتطوير صيغ التعاون بين لبنان والمانيا عموما ومع غرفة طرابلس الكبرى وخصوصا في المشاريع التي توليها الغرفة الأهمية الإستراتيجية بابعادها اللبنانية والعربية والدولية من منظومة إقتصادية متكاملة الى مشاريع تتعلق بتوفير الأمن الغذائي وتوفير الإنارة العامة لشوارع مدن إتحاد بلديات الفيحاء عبر الطاقة البديلة ومشاريع أخرى في إطار الأمن الغذائي و "المركز التكنولوجي الذكي لصيانة السيارات الحديثة" وغيرها من المشاريع التي تندرج في إطار التنمية المستدامة".
  
وعرض المهندس عماد ملاط "مرتكزات المركز التكنولوجي الذكي لصيانة السيارات الحديثة واهدافه". 
 
ثم جال السفير كيندل في مختلف مشاريع الغرفة الداخلية من حاضنة الأعمال "بيات" الى "مختبرات مراقبة الجودة" و"مركز التطوير الصناعي وأبحاث الزراعة والغذاء"، وقال: 
لقد سررت بحسن إستقبالي في غرفة طرابلس التي أزورها، للمرة الأولى، ولقد وشاهدت الأنشطة والأعمال المدهشة القائمة فيها، وأعتبر زيارتي فرصة أتاحت لي التعرف الى الأعمال التي تتم بمهنية عالية. سررت بعلاقات التعاون بين الغرفة والوكالة الالمانية للتعاون الدولي GIZ، وسنتستمر في ترسيخ القواعد المتينة لهذه العلاقة".
 
وفي ما يتعلق بالمشروع الإستراتيجي الكبير المتمثل بالمنظومة الإقتصادية المتكاملة الذي عرض دبوسي مرتكزاته وأهدافه، قال السفير: "إن المشروع يتمتع بميزات إستثمارية تفاضلية وهي ليست مفيدة للبنان فحسب إنما للمنطقة بكاملها، ويشكل فرصا للتعاون المستقبلي وحافزا للإطلاع عليه بشكل أكثر عمقا وعلى مندرجاته لما ينطوي على نقاط قوة إقتصادية وإستثمارية تشكل قواعد اساسية لبناء علاقات تعاون للمستقبل. وسررت بأن يكون هناك مشروع لتأسيس مركز لتدريب متخصص لصيانة السيارات الحديثة. وهذا ايضا ينبئ بفرص مستقبلية واعدة. وشكرت الرئيس دبوسي على تقديمه دراسة متكاملة تتعلق بالمركز".


                                    ======= م.ع.   

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب