رئيس اتحاد نقابات بيروت عشية عيد العمال: نخشى من انفجار اجتماعي وشعبي ومن ثورة شعبية حقيقية تأكل الاخضر واليابس

وطنية - أسف رئيس اتحاد نقابات محافظة بيروت شفيق صقر في بيان، عشية عيد العمال، لما "آلت اليه اوضاع العمال وتعاظم مشاكلهم وهمومهم وفقدانهم القدرة الشرائية ومعيشتهم وقدرتهم على الصمود تجاه المتغيرات التي طرأت على حياتهم: ارتفاع سعر صرف الدولار من 1500 ليرة الى مقاربته ال 30 الفا، وارتفاع سعر صفيحة البنزين من 20 الف ليرة الى حوالي 500 الف، اضافة الى احتساب سعر المازوت بالدولار وتحليق اسعار السلع والمواد الغذائية والادوية لمستويات قياسية وربطة الخبز الى 15 الف ليرة، بينما ما زال الراتب لا يتزحزح ارتفاعا وبالتالي ماذا تبقى لهذا العامل او الموظف لكي يستمر ويبقى خصوصا مع عائلته".
 
وقال: "لا يمكن لأي شخص مهما علا شأنه، ان يتحمل الضغوط المعيشية التي تواجهه في مثل هذه الظروف الاقتصادية الصعبة، ومع اشتداد هذه الازمة بتنا نخشى ان ينفجر الوضع اجتماعيا وشعبيا وتحدث ثورة شعبية حقيقية تأكل الاخضر واليابس في هذا البلد التعيس".
 
وتابع: "لمناسبة عيد العمال لا يسعنا الا ان ندعو الى التكاتف والتعاضد والتعاون لتمرير ما نحن عليه بأقل الاضرار الممكنة، وإننا نرثي لحالنا في هذا العيد الذي يأتي هذا العام مثقلا بمزيد من المآسي على العمال والموظفين بعد ان تجاوز خط الفقر اكثر من 80 في المئة من العائلات التي باتت تعيش على أمل الحصول على اعانة مالية او صندوق اعاشة".
 
وختم: "نأمل أن نشهد بارقة أمل تعيد الحياة الى هؤلاء الذين فقدوا ايمانهم بكل شيء ولم يعودوا يطالبون الا بتأمين لقمة عيشهم، فهل هذا كثير عليهم؟ وأخيرا نقول: عيد بأية حال عدت يا عيد".
 
                          ============

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب