دبوسي بحث مع ممثلين عن منظمتي "مرسي كور" و"بريتك" في مشروع تقديم الدعم لمزارعي عكار والبقاع

وطنية - طرابلس - التقى رئيس غرفة التجارة والصناعة والزراعة في طرابلس والشمال توفيق دبوسي  ممثلين عن منظمتي "مرسي كور " و"بريتك" المشاركين في  تنفيذ مشروع "بساتين" الهادف الى تقديم الدعم لمزارعي عكار والبقاع وتعزيز قدرة الأنظمة الزراعية على الإستثمار وتأمين الغذاء والتوظيف.

وقد اثنى دبوسي  خلال استقباله الفريق المتعاون في مشروع "بساتين" والمؤلف من:  سلام جبخانجي مديرة برنامج "بساتين" لدى "مرسي كور"، وليد مكحل مدير البرنامج الخاص بطرابلس لدى "مرسي كور"، وديع قيصر مدير برنامج "بساتين" لدى "بريتك" وحسين شيت مستشار برنامج "بساتين" لدى "بريتك" ، على "العمل الايجابي المشترك الذي يقومون به"، وأكد أن" غرفة طرابلس الكبرى شريك أساسي فاعل في تعزيز الشراكة مع كل  المشاريع الإنمائية التي تنهض بالإقتصاد الوطني بقطاعاته كافة والتي تسهر على تنفيذها مختلف الجهات والمنظمات الدولية والتي تقيم غرفة طرابلس علاقات تعاون معها لا سيما "مرسي كور" و"بريتك" كما لمختبرات مراقبة الجودة ومركز التطوير الصناعي لابحاث الزراعة والغذاء لدى الغرفة دور محوري في تلك البرامج".

من جهتها، اوضحت سلام جباخنجي أن "مشروع "بساتين" الممول بالكامل من الوكالة الفرنسية للتنمية، تقوده منظمة "كير" الدولية بالشراكة مع كل من "ميرسي كور" و"بريتك" المنظمة اللبنانية للدراسات والتدريب (لوست (LOST)، ومؤسسة جورج ن. فرام (GNFF). .

وقالت: "يساهم هذا المشروع الرائد في معالجة سلاسل قيمة الحبوب والبقول وهو أيضا رائد في التدخلات بسلاسل الانتاج والأنظمة الغذائية وخلافها.

الى ذلك جال الوفد في مختبرات مراقبة الجودة ومركز التطوير الصناعي لابحاث الزراعة والغذاء حيث إطلعوا من مدير المختبرات الدكتور خالد العمري على الدور الذي تقوم به المختبرات في مضمار الجودة والسلامة الغذائية وبالتالي توثيق روابط الشراكة مع غرفة طرابلس والشمال لتعزيز سبل عيش المزارعين وتوفير الأمن الغذائي الوطني.

 

       ==================

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب