زمكحل في لقاء حواري مع السيناتور الفرنسي ديميللي:
للخروج من فرديتنا والعمل كمجموعة للتعامل مع ازمتنا

وطنية - نظم الإتحاد الدولي لرجال وسيدات الأعمال اللبنانيين "MIDEL" برئاسة الدكتور فؤاد زمكحل لقاء حواريا مع السيناتور الفرنسي والعمدة السابق لبلدة بيكاردي والرئيس السابق ومؤسس "مجتمع البلديات" ونائب رئيس المجلس الإقليمي السابق لبيكاردي ومؤلف العديد من الكتب ستيفان ديميللي الذي أتى خصيصاالى لبنان لهذه المناسبة، في حضور أعضاء مجلس الإدارة التنفيذي والمجلس الإستشاري، للبحث في الأوضاع الإقتصادية العامة في لبنان والمنطقة والعالم وخصوصا الحديث عن الإستراتيجيات وإعادة هيكلة الشركات اللبنانية والإدارة الرشيدة والقيادة في هذه الأوضاع الصعبة.
 
زمكحل
وتحدث الدكتور زمكحل بإسم المجتمعين، فقال: "إن القطاع الخاص كان على الدوام المحرك الرئيسي للاقتصاد اللبناني، ومواردنا البشرية من بين الأكثر إبتكارا في ريادة الأعمال في العالم. ومن المهم الخروج من فرديتنا والعمل كمجموعة للتعامل مع هذه الأزمة غير النمطية".
 
اضاف: "لا شك في أن علينا أن نبني الأسس للاقتصاد الجديد، وأن إعادة هيكلة شركاتنا ليس خيارا لكن واجبا للاستمرار. فعلينا تطوير أعمالنا مهما كانت الصعوبات وتنويع سلعنا وأفكارنا وأسواقنا وحتى نقاط قوتنا لمواجهة أصعب أزمة في تاريخ العالم. فسر نجاحنا يكمن في مرونتنا وسرعة تأقلمنا وأفكارنا الخلاقة، لا سيما روحنا القيادية والريادية والمبتكرة في كل الظروف والأوقات".
 
ديميللي
من جهته، قدم السيناتور ديميللي تقريرا عن دراسته وبحثه الإداري بعنوان "Total Brain Manager"، حيث طور المفاهيم التالية التي يتمتع بها رجال وسيدات الأعمال اللبنانيين، وهي: تشجيع الإختلافات البناءة، إظهار قوة التكامل والتازر، تعزيز الأداء الجماعي والحس السليم في الإدارة الرشيدة، إعطاء معنى إيجابي لفريق عمل متكامل ومتجانس، تطوير الإدارة الشفافة، إنشاء مؤسسات تعليمية، الحفاظ على الروح الحقيقية لفريق العمل".
 
وشكر ديميللي الإتحاد برئاسة زمكحل، وهنأهم على مرونتهم ومثابرتهم، وقال: "ان الرياديين اللبنانيين هم نموذج نجاح وإبتكار في كل إنحاء العالم. ولا شك في أن مرة أخرى سيبرهنون للعالم أجمع أنهم يستحقون هذا اللقب، وينهضون وينمون من جديد قريبا".


                                ========م.ع.ش.
 

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب