الجناح اللبناني يودع نشاطاته في "إكسبو 2020" عبر "سلّة رمضان معاً"

وطنية - شارك لبنان في المعرض الدوليّ "إكسبو 2020 دبي" بالرغم من كل الظروف الصعبة التي تعصف به،إلى جانب 191 دولة عبر الجناح اللبنانيّ لمدة 6 أشهر. وكانت نهاية نشاطاتهم "لنطلق سلّة رمضان معاً" احتفالاً بنهاية المعرض الدوليّ، وذلك بالتعاون مع "Lebanese Signature".

وقد شاركت مؤسسات وشركات بهذا النشاط تحدّت الواقع اللبنانيّ المأزوم وقررت اظهار صورة لبنان الصامد في وجه كل الأزمات منها "Ayadina" و"Droubna" و"Darmess" و"L'Artisan Du Liban" و"Lamia Nassif Fashion House" و"C3 Sisters Shop". 

تشكل مشاركة لبنان شعلة أملٍ في عتمة الوطن ومتنفساً للاقتصاد والسياحة وتعتبر من صميم دور لبنان الرياديّ كبلد التلاقي والحوار.

 وقالت الشريك المؤسس لشركة "Lebanese Signature" جويس معوض : "يعتبر "إكسبو 2020" من أهم الأحداث العالمية، لذا لن ننسى على الإطلاق الأشهر الستة الاستثنائية التي اختبرناها، وما فعلته وقدمته الإمارات العربية المتحدة لجعل هذا المعرض العالمي الفريد من نوعه محطّ أنظار العالم وللبنان بالتحديد". 

في اطار التسويق للصناعات اللبنانية وتصديرها والمساهمة في العجلة الاقتصادية في البلاد، حضرت في هذا المعرض الدوليّ العديد من المنتجات اللبنانية بدءاً من المنتجات اللبنانية بمبادرة من "Lebanese Signature"، بالإضافة إلى أن الشركة عمدت إلى إظهار مواهب مبدعين لبنانيين في الجناح.

تم تنظيم هذا الحدث بالتعاون مع برنامج ecomConnect في مركز التجارة الدولية  (ITC). يساعد هذا البرنامج الشركات الصغيرة والمتوسطة (SMEs) التي تقودها رائدات الأعمال في لبنان على تسويق وبيع منتجاتها عبر الإنترنت. بالإضافة يهدف برنامج ecomConnect إلى ربط الشركات الصغيرة والمتوسطة بالأسواق الإقليمية والدولية عبر الإنترنت بطريقة شاملة ومستدامة. وتتمثل مهمة مركز التجارة الدولية (ITC) في زيادة قدرة القطاع الخاص على التنافس، لا سيما الشركات الصغيرة والمتوسطة (SMEs) ، عن طريق بناء القدرة على التصدير والحد من تكاليف الصفقات التجارية وترسيخ مبدأ التكامل الإقليمي عبر تدابير تيسير التجارة الرقمية التي لها تأثيرات مهمة على قدرة الدولة التنافسية في مجال التصدير.

           ==================
 

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب