الخولي: بروتوكولات التعاون مع النقابات الفنية المصرية توطد المنفعة المتبادلة للجانبين

وطنية - وقع الاتحاد العام لنقابات عمال لبنان في القاهرة، مجموعة من بروتوكولات التعاون المشترك بين الاتحاد العام لنقابات عمال لبنان وكلا من: الاتحاد العام للنقابات الفنية الثلاثة: التمثيلية والسينمائية والموسيقية وغرفة صناعة السينما المصرية ونقابة المهن التمثيلية وجاءت هذه البروتوكولات نتيجة لترجمة اتفاقية التعاون مع الاتحاد العام للفنانين العرب.  وقد وقع من الجانب الاتحاد العام لنقابات عمال لبنان النقيب مارون الخولي ومن جانب الاتحاد العام للنقابات الفنية الثلاثة: التمثيلية والسينمائية والموسيقية رئيسه النقيب عمر عبد العزيز ومن جانب نقابة المهن التمثيلية الدكتور اشرف زكي ومن جانب غرفة صناعة السينما المصرية رئيسها فاروق صبري.  
وأوضح الخولي أن "هذه البروتوكولات تأتي في إطار خطة الاتحاد الهادفة الى تحقيق تعاون جدي ومسؤول مع الاتحادات والنقابات الفنية والمنتجين المصريين، وفي سبيل توطيد المنفعة المتبادلة بين الجانبين، من خلال ترابط العاملين في القطاعات الفنية في صناعة السينما والانتاج التلفزيوني والمسرحي والفنون والموسيقى والتمثيل اللبنانيين والمصريين". 
 
واشار الى ان "هذه الصناعة تحتاج في لبنان الى تفعيل واستنهاض خصوصا في ظل الازمة المالية". وكشف الخولي من خلال لقاءاته مع كبار المنتجين المصريين بأنهم ابدو استعدادهم "للمساهمة في دعم الانتاج اللبناني السينمائي من خلال اعمال مشتركة". 

ولفت الخولي الى أنه التقى رئيسة اكاديمية الفنون الدكتورة غادة جبارة الى جانب عدد من مدراء الكليات والمعاهد وتم التوافق على "اقامة جسر من التعاون بين الطلاب والشباب اللبناني الباحثين في قطاع الفنون، بما يخدم بروتوكولات التعاون ويثريها في المجال الفني"، موضحا أنه يهدف إلى "تنفيذ برامج تعليمية وأكاديمية، وتوفير فرص تدريب للطلاب". 
 
                    =============إ.غ. 

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب