المطران ابراهيم بحث مع وزيري الزراعة والصناعة في موضوع الأمن الغذائي: سهل البقاع كان يعرف بأهراءات روما وعلينا العمل ليعود مصدرا للغذاء لكل اللبنانيين

وطنية - زحلة - عرض رئيس اساقفة الفرزل وزحلة والبقاع للروم الملكيين الكاثوليك المطران ابراهيم مخايل ابراهيم مع وزيري الزراعة عباس الحاج حسن والصناعة جورج بوشكيان، في حضور المدير العام لوزارة الزراعة المهندس لويس لحود ،موضوع الأمن الغذائي في لبنان بعامة وفي البقاع بخاصة، في ظل الأزمة الغذائية العالمية، خلال زيارة قاموا بها الى مطرانية سيدة النجاة في زحلة ، وفق بيان عن المطرانية.

ووضع الوزير الحاج حسن المطران ابراهيم في اجواء خطة وزارة الزراعة بتشجيع زراعة القمح الطري والشمندر السكري واعادة تشغيل معمل السكر، اضافة الى تشجيع كل انواع المزروعات.

وشدد الحاج حسن على "موضوع الإستفادة من مشاعات الدولة اللبنانية والإستفادة منها على الصعيد الزراعي". وختم: "عندما نريد الدخول الى زحلة ندخلها من بابها الرئيسي سيدة النجاة ونطلب البركة من سيادة المطران ابراهيم لأني أعرف ان صوته مسموع ".

من جهته، اثنى الوزير بوشكيان على كلام وزير الزراعة، وشدد على "موضوع تعزيز الصناعات الزراعية اللبنانية وباقي الصناعات الغذائية وحمايتها، لأنها تشكل مصدرا مهما للأمن الغذائي في لبنان"، واكد  "التنسيق الدائم بين مختلف الوزارات بهذا الخصوص".

ورحب لحود بالوزير عباس الحاج حسن في زحلة بإسم ابناء زحلة والبقاع، وشكره على جهوده التي يقوم بها في "هذا الظرف الصعب لإعادة الحياة الى القطاع الزراعي الذي بات محط انظار الجميع".  

وشكر المطران ابراهيم وزيرا الزراعة والصناعة والمدير العام لوزارة الزراعة على متابعتهم اليوم لموضوع الأمن الغذائي، "الذي يشكل هما اساسيا من هموم المواطن اللبناني". 

وشدد على انه "في ظل الوضع الصعب الذي نعيشه، من الضروري جدا أن نعيد النظر في اولوياتنا سواء كانت زراعية او صناعية، ونشجع كل ما يحفز الإقتصاد اللبناني لكي يبقى صامدا، وهذا عمل مشكور ومبارك وضروري جدا ان نبدأ به في اسرع وقت".

وختم "اسأل الله ان يبارك كل خطواتكم للوصول الى النتائج المرجوة ويكون لها مردود ايجابي على لبنان، واستقرار صناعي وزراعي بإذن الله. سهل البقاع عرف منذ التاريخ بأنه كان يشكل اهراءات روما، وعلينا العمل ان يعود هذا السهل مصدراً للغذاء لكل اللبنانيين".

 

                ===============أ.أ.   

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب