شقير في ختام EXPO 2020 - دبي: مبادرة القطاع الخاص أتاحت إعطاء الإنطباع الحقيقي عن لبنان وتميز اللبنانيين

وطنية - أصدر رئيس الهيئات الإقتصادية اللبنانية الوزير السابق محمد شقير بيانا قال فيه: "اليوم في 31 آذار 2022 يسدل الستار على EXPO 2020 - دبي هذه التجربة الرائدة والمميزة على المستوى العالمي التي استمرت لفترة ستة أشهر والتي فتحت المجال لمختلف دول العالم للتلاقي والتعرف على ثقافات بعضها البعض وعلى إبتكاراتها وتطلعاتها نحو المستقبل". 
 
أضاف: "نود في هذه المناسبة، أن نتقدم بأحر التهنئة القلبية لدولة الإمارات العربية المتحدة على هذا النجاح الفائق في تنظيم هذا الحدث العالمي، والذي يثبت مرة جديدة تميز دولة الإمارات الشقيقة وريادتها العالمية".
 
وفي السياق نفسه، شكر شقير جميع الجهات اللبنانية التي تعاونت وشاركت في إنجاح الجناح اللبناني في EXPO 2020، لا سيما القطاع الخاص ممثلا بإتحاد الغرف اللبنانية الذي كلف بتنظيم الجناح اللبناني من قبل الحكومة اللبنانية وبتمويله في EXPO 2020، ومفوض الحكومة المدير العام لوزارة الإقتصاد محمد أبو حيدر وسفير لبنان في الإمارات فؤاد دندن وشركة Once، وكذلك كل القطاعات الإقتصادية والجمعيات والتجمعات والنقابات على إختلافها التي شاركت في الجناح اللبناني".
 
وأكد شقير "إن هذه المبادرة التي قام بها القطاع الخاص اللبناني وبتعاون وثيق مع الجهات الحكومية قد مكنت لبنان من التواجد بقوة في هذا الحدث العالمي المميز، وأتاحت الفرصة لمختلف القطاعات الإقتصادية والثقافية والشبابية لإعطاء الإنطباع الحقيقي عن لبنان وتميز اللبنانيين على المستويات كافة أمام دول العالم، فضلا عن فتح المجال أمامهم للتعرف على الإبتكارات العالمية والنظر في إمكانية الإستفادة منها".
 
وختم شقير بالتأكيد "ان القطاع الخاص سيبقى دائما على أتم الإستعداد لأخذ المبادرة لإبقاء اسم لبنان مرفوعا بين دول العالم وللدفاع عنه وعن وإقتصاده الحر ودعما لكل المبادرات الفردية وإنجازات اللبنانيين".

                             ================

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب