كركي استقبل النائب عبدالله ناقلا وقوف اللقاء الديموقراطي الى جانب الصندوق الوطني للضمان كركيزة أساسية للأمن الاجتماعي

وطنية - استقبل المدير العام للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي الدكتور محمد كركي في مكتبه ظهر اليوم عضو اللقاء الديمقراطي النائب الدكتور بلال عبدالله، في حضور المدير الإداري في الصندوق السيد أسامة الزهيري حيث تداول المجتمعون في الأوضاع العامّة في البلاد، وأوضاع الضمان الاجتماعي بشكل خاص.
 
وفي بيان ، لمديرية العلاقات العامة في الصندوق ، "ان النائب عبد الله طاب في خلال اللقاء، المدير العام للصندوق ببذل كافة الجهود اللازمة لرفع التعرفات الإستشفائية والطبية نظرا للفروقات المالية الضخمة التي تتقاضاها المستشفيات ويتحمل المضمون وزر تسديدها على نفقته الخاصة. كذلك شكر الدكتور كركي على الدور الذي يلعبه في هذه المرحلة الحساسة من تاريخ لبنان"، مؤكدا  "التزامه رفع الصوت عاليا  كي تقوم الدولة بواجباتها تجاه الصندوق وخاصة لجهة رصد الاعتمادات اللازمة في مشروع الموازنة العامة للعام 2022 ودفع الديون المتوجبة عليها للصندوق والتي تجاوزت ال 5000 مليار ل.ل. مع نهاية العام 2021.
 
كذلك تطرق المجتمعون الى القوانين التي تعنى بالضمان والتي هي قيد البحث في مجلس النواب، لاسيما قانون التقاعد والحماية الاجتماعية الذي شارفت اللجنة النيابية المختصة على إنجازه. كما تناول المجتمعون مشروع قانون التأمين ضد البطالة نظرا لأهميته الكبيرة في ظل الأوضاع التي تمر بها البلاد حاليا، حيث بالإضافة الى فقدان الدخل لمن توقفوا عن العمل فإنهم يفقدون التغطية الصحية من الضمان الاجتماعي.
 
وفي الختام، أكد  الدكتور عبدالله وقوف اللقاء الديموقراطي الى جانب الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي كركيزة أساسية للأمن الاجتماعي في لبنان. 

                                ================

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب