لقاء بين الاتحاد الوطني لنقابات العمال ومنظمة العمل الدولية لتعزيز التعاون

وطنية - استقبل رئيس الاتحاد الوطني  لنقابات العمال والمستخدمين في لبنان ( FENASOL ) كاسترو عبد الله، في مقر الاتحاد، نائب مدير منظمة العمل الدولية- مكتب بيروت للمنطقة العربية- بيتر رادماكر ومسؤول الأنشطة العمالية في المنطقة العربية للمنظمة مصطفى سعيد، في حضور قيادة الاتحاد والكادر النقابي ورؤساء النقابات.
 
واشار بيان للاتحاد، الى انه تم "التطرق، خلال اللقاء، الى كيفية التعاون وتعزيزه ما بين الاتحاد الوطني ومنظمة العمل الدولية والمشاريع المستقبلية والتنسيق حولها. كما جرى البحث ونقاش تفصيلي حول كيفية تعزيز دور النقابات الديمقراطية المستقلة من اجل ان تقوم بعملها على اكمل وجه. كما جرى التطرق الى الازمة الاقتصادية والانهيار المالي في لبنان وانعكاسهما السلبي على العمال وعلى ذوي الدخل المحدود والصرف التعسفي من العمل الذي فاق كل تصور، ومعاناة العاملات في الخدمة المنزلية وتخلي كفلائهم عنهم، وان الصرف والبطالة طالا العمال المهاجرين ولقمة عيشهم في لبنان".
 
واكد الاتحاد ان "كل ذلك يجري في ظل عدم الحوار الثلاثي الذي بات اكثر من مطلوب وعدم احترام المعايير والمواثيق والاتفاقيات الدولية والتعديلات والتشريعات الدولية التي تقدم بها الاتحاد الوطني للجهات والوزارات المعنية في هذا الخصوص".
 
وافاد انه "بعد المداخلات والنقاش من الحاضرين كانت وجهات النظر متطابقة لجهة الصرف التعسفي من العمل والبطالة وسياسية التجويع والافقار الذي تمارسه السلطة السياسية بحق شعبها".
 
وفي الختام، شكر عبد الله الحاضرين، متوجها بالشكر لمنظمة العمل الدولية على اهتمامها ومساعدتها حيث امكن لها ان تساعد في كل المجالات والقضايا العمالية والنقابية.

                        ========== ن.م

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب