لويس لحود شارك في أبو ظبي في لقاء منصة الابتكار للزراعة لتعزيز الامن الغذائي والمائي وبحث مع وزير البئة في تطوير التعاون مع الامارات

وطنية - لبى المدير العام للزراعة المهندس لويس لحود دعوة جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي وشارك في أبوظبي في لقاء حول منصة الابتكار للزراعة لتعزيز الأمن الغذائي والمائي في ظل تغير المناخ، في حضور صناع القرار في وزارات الزراعة في الدول العربية والمنظمات الدولية.
 
افتتح الاجتماع رئيس مجلس أمناء جائزة خليفة وزير التسامح والتعايش الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وخلال الأجتماع عرض المهندس لويس لحود في كلمته أوضاع القطاع الزراعي في لبنان والمشاكل التي يعاني منها المزارع اللبناني من ارتفاع كلفة مستلزمات الانتاج الزراعي النباتي والحيواني وتدهور العملة الوطنية والبرامج والمشاريع التي تقوم بها وزارة الزراعة لتعزيز الأمن الغذائي والمائي ضمن ظروف التغير المناخي وفي ظل الاوضاع الاقتصادية والاجتماعية التي يمر بها لبنان . 
 
وفي ختام المنصة صدر عن رؤساء الوفود المشاركة "اعلان أبو ظبي" لتعزيز الامن الغذائي والمائي ضمن ظروف التغير المناخي في منطقة غرب اسيا وشمال افريقيا.

ثم انتقل لحود مع رؤساء الوفود الى قصر البحر واستقبلهم نائب القائد الاعلى للقوات المسلحة ولي عهد أبو ظبي الشيخ محمد بن زايد ال نهيان .
 
وعلى هامش المنصة، عقد لحود اجتماعا مع وزيرة البيئة والتغير المناخي والزراعة مريم محمد سعيد حارب المهيري، في حضور الأمين العام لجائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي الدكتور عبد الوهاب زايد والمهندس سليم معلوف، لمناقشة وتطوير التعاون الزراعي بين لبنان ودولة الأمارات العربية المتحدة. 
 
وقد تم الاتفاق على عقد اجتماع افتراضي في الايام المقبلة بين المسؤولين في كل من وزارة الزراعة الاماراتية ووزارة الزراعة اللبنانية لتقييم وتطوير الصادرات الزراعية اللبنانية إلى الامارات العربية المتحدة وعلى تنظيم يوم للانتاج الزراعي اللبناني في الإمارات العربية المتحدة بمشاركة ممثلي عن القطاعات الزراعية اللبنانية والحيوانية والصناعات الزراعية، وعلى مساهمة الامارات العربية المتحدة في دعم القطاع الزراعي اللبناني والبنى التحتية اللازمة لخفض كلفة الانتاج وتحسين نوعيته وجودته والتكيف مع التغير المناخي وعلى عقد اجتماع لجائزة خليفة في لبنان مع كليات الزراعة لتطوير الابتكار الزراعي.
 
وشكر لحود باسم وزير الزراعة الدكتور عباس الحاج حسن وبإسم الوزارة دولة الأمارات العربية المتحدة والوزيرة مريم محمد سعيد حارب المهيري على دعمهم القطاع الزراعي في لبنان".

                          ===================

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب