شقير إلتقى وفدا نقابيا مصريا بمشاركة قيادة "العمالي": مطالب رئيس الإتحاد محقة ولا يمكن لمؤسسة أن تنتج إلا بموظفيها الأسمر: ضمانة للحوار الإيجابي والتعاون مع "الهيئات" نموذج ناجح يقتدى

وطنية - إستقبل رئيس الهيئات الإقتصادية الوزير السابق محمد شقير مع وفد نقابي مصري برئاسة رئيس النقابة العامة للعاملين في المرافق العامة نائب رئيس إتحاد عمال مصر هشام فؤاد يرافقه وفد من قيادة الإتحاد العمالي العام برئاسة بشارة الأسمر. وتم البحث في خلال اللقاء في سبل تنمية التعاون النقابي المشترك وسبل الإستفادة من الخبرات والإمكانيات المصرية في هذا المجال.
 
وشكل اللقاء، مناسبة للإشادة بالمفاوضات التي تمت خلال الفترة السابقة بين الهيئات الإقتصادية والإتحاد العمالي العام حول الأجور والمساعدات الإجتماعية والتي أثمرت عن نتائج إيجابية للعمال والموظفين.
 
الأسمر
وتحدث الأسمر فأكد أنه "عندما تكون الهيئات الإقتصادية والقطاع الخاص والإستثمار بخير تكون الحركة العمالية والعمال بخير". وقال: "الهيئات الإقتصادية ممثلة برئيسها ضمانة للحوار الجدي والإيجابي الجاري".
وأعلن "أن القوة الحقيقية تكمن في الحوار المثمر الذي يتوصل الى نتائج ترضي الطرفين".
وأكد أنه "كما نحن ندعم عمل القطاع الخاص داخل لبنان، كذلك ندعمه ونشجعه خارج لبنان إن كان في الخليج أو مصر أو في أي دولة من دول العالم، لأن هذا النجاح يصب أولا وأخيرا في مصلحة إقتصادنا الوطني ومجتمعنا عبر توفير فرص عمل لشبابنا وشاباتنا".
 
وأعلن الأسمر تمسكه "بالتعاون مع الهيئات الإقتصادية الذي يعتبر نموذجا قابلا للحياة ويقتدى بخاصة أنه أعطى نتائج إيجابية للعمال".
 
وختم الأسمر متوجها الى شقير :" نحييك على رعايتك لهذا الحوار بين أصحاب العمل والعمال، أنت رجل مميز لأنك مؤمن بالدفاع وفي وقت واحد عن الواقعين العمالي والإقتصادي".  
 
شقير
أما شقير، فنوه بصلابة الأسمر النقابية وتشدده بالمطالبة بحقوق العمال، وقال: "رئيس الإتحاد العمالي العام بشارة الاسمر مطالبه محقة وخاصة في ظل هذه الأزمة الإقتصادية وتداعياتها الكارثية التي أصابت كل مفاصل الحياة في لبنان".
 
وشدد شقير على "أن القاعدة الأساسية بالنسبة لنا كأصحاب عمل، هي أنه لا يمكن للمؤسسة أن تبنى وتنتج وتتطور إلا بموظفيها وعمالها، ومن هذا المنطلق نحن من واجبنا دائما أن نتعاطى مع متطلبات العمال بمسؤولية وجدية، والإستجابة لها ضمن الإمكانيات المتاحة بخاصة في ظل الظروف القاسية التي نمر بها".
 
اللقاء مع الوفد المصري
وفي بداية اللقاء، رحب شقير بالوفد المصري "في بلده الثاني لبنان"، مؤكدا صلابة العلاقات التاريخية مع الشقيقة مصر "التي تقف على الدوام في مساندة لبنان في مختلف قضاياه"، مشيدا ب"التطور الكبير الذي حققته مصر في وفي وقت قياسي في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي".
 
وأكد شقير "ضرورة تعزيز التعاون الثنائي في مختلف المجالات بخاصة على المستوى النقابي، لأن ذلك يصب في مصلحة البلدين وشعبيهما". وشدد على "ضرورة تفعيل آليات الحوار بين ممثلي العمال وممثلي أصحاب العمل في إطار من العمل البناء الهادف لتحقيق مصالح مختلف الأطراف بشكل متوازن".
 
فؤاد
أما فؤاد، فقد نوه باللقاء مع  شقير وبالافكار التي "طرحها لتعزيز العلاقات وتقويتها بين شعبي البلدين لا سيما على المستوى النقابي والإقتصادي".واشار الى "ان زيارته الى لبنان تهدف الى تعزيز التعاون النقابي بخاصة مع الإتحاد العمالي العام"، مشيرا الى "أن هناك الكثير من الافكار التي طرحت والتي سيتم متابعتها لتقوية هذا التعاون وإعطاء النتائج المرجوة منه،بخاصة على مستوى إستفادة العمال اللبنانيين من التدريب الذي توفره معاهدنا في مجالات متعددة".
 
تبادل دروع
وفي نهاية اللقاء قدم فؤاد درع النقابة العامة للعاملين في المرافق العامة الى شقير الذي قدم بدوره كتاب "بيروت" الى فؤاد.

                                 ===================

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب