"امباكت الدولية لسياسات حقوق الانسان" دعت هيئة "اوجيرو" للاستجابة لمطالب موظفيها المضربين: لبنان ملزم الوفاء بتعهداته إزاء اتفاقية حماية الأجور الدولية

وطنية - دعت  مؤسسة"إمباكت الدولية لسياسات حقوق الإنسان" ( مؤسسة فكر - مقرها لندن)، في بيان، هيئة "أوجيرو" التي تدير قطاع الاتصالات والانترنت في لبنان، إلى "الاستجابة العاجلة لمطالب موظفيها بشأن زيادة رواتبهم ومخصصاتهم الاجتماعية إلى جانب تأمين الاعتمادات اللازمة لتسيير المرفق العام".
 
وأعلنت المؤسسة إنها "تتابع بقلق بدء موظفي هيئة "أوجيرو" إضرابا مفتوحا عن العمل بعد تقاعس إدارة الهيئة عن الاستجابة لمطالبهم في ظل الأزمة الاقتصادية الحادة التي يعانيها لبنان".

وأشار البيان الى ان "إمباكت" اطلعت على بيان صدر عن المجلس التنفيذي لنقابة هيئة "أوجيرو" يعلن فيه "الإضراب المفتوح بسبب عدم زيادة رواتب وأجور العاملين، وبسبب عدم تأمين (الحكومة) الأموال اللازمة لكلفة بدل النقل اليومية للعاملين، والمساعدات الاجتماعية المخصصة لهم".
 
وأكدت إمباكت "وجوب التزام هيئة "أوجيرو" والحكومة اللبنانية بمبادئ المفاوضة الجماعية وحسن النية وتشريع العمل، وحثتها على الاستماع إلى شكاوى الموظفين المشروعة، وبدء حوار حقيقي معهم يمهد للاستجابة لمطالبهم". وشددت على مسؤولية الحكومة اللبنانية بضرورة التحرك لحل أزمة إضراب موظفي هيئة "أوجيرو" لما لها من تأثيرات على البلاد، فضلا عن أن لبنان ملزم بالوفاء بتعهداته إزاء اتفاقية حماية الأجور الدولية التي صادقت عليها بيروت في العام 1977".
 
كما نبهت "إمباكت" إلى أن "العهد الدولي الخاص بالحقوق المدنية والسياسية"، ولبنان طرف فيه، ضمن الحق في حرية التعبير وتكوين الجمعيات والتجمع السلمي ومن ضمن أشكاله الحق الإضراب عن العمل".
 
يشار الى ان "امباكت الدولية لسياسات حقوق الإنسان" هي مؤسسة فكر مقرها لندن، وتعنى بسياسات الدول والمؤسسات الربحية وغير الربحية".

                           ===============

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب